افتتح الدكتور محمود المتيني عميد كلية الطب جامعة عين شمس أول أيام الأسبوع التمهيدي لإستقبال الطلاب الجدد والذي يهدف إلى تعريفهم بالكلية وإدارتها وأعضاء هيئة التدريس بها.

ويتضمن هذا الأسبوع عقد ندوات يلقيها رؤساء الأقسام لتهيئة الطلاب على الدراسة بالكلية وإعطائهم نبذة عن كل قسم، بالإضافة إلى تعريفهم بالأنشطة التي يمكنهم ممارستها داخل الكلية.

وأوضحت الدكتورة سحر دويدار مدير وحدة تطوير التعليم ومنظم فعاليات الأسبوع أنه يتم التركيز على المهارات الشخصية المصاحبة لمهنة الطب لتخريج طبيب ناجح، كما سيتم تعريف الطلاب باللائحة الجديدة للكلية التى من أهم بنودها أنه تم تغيير نسبة النجاح في الإمتحانات التحريرية من 30% إلى 50%.

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف عمر وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أنه تم الإستعداد لإستقبال العام الدراسي الجديد بتنظيم المدرجات وتجديد المعامل وتجديد مدرج البنهاوي، كما تم الانتهاء من طباعة دليل الطلاب الذي يتضمن بعض الإرشادات التي تفيد الطالب وتسهل فهمه لنظام الدراسة بالكلية، والذى يتضمن تعليمات حول نظام الدفع الإلكتروني للمصاريف في جميع في فروع بنك مصر والذي يتم تطبيقه لأول مرة تمشيًا مع نظام الميكنة الإلكترونية للبيانات MIS.

وأضاف أشرف أنه تم وضع إقرار قانوني في ملف كل طالب يتعهد فيه بعدم دخول الإمتحانات بأجهزة موبايل أو أي جهاز قادر على الإتصال بالشبكة العنكبوتية لمحاربة الغش وحماية مجهود الطلاب من السرقة. أما بالنسبة لطلاب التعليم الطبي بنظام الساعات المعتمدة فأشار أ.د. أشرف عمر إلى أن هذا النظام مستمر بنجاح للعام الثالث على التوالي وجاري إفتتاح معامل جديدة خاصة به في أكاديمية القلب والجراحات.