يعاني معظمنا من عدم القدرة على الخلود في نوم هادئ وعميق، أما بسبب الإجهاد أو التفكير أو التوتر أو القلق أو التأثير الدوائي.

ولا نفكر في شيء للتخلص من الأزمة سوي تناول العقاقير التي تساعدنا على النوم، والتي قد تشكل خطورة على الصحة العامة للجسم، لذا نشر موقع " boldsky"، مجموعة من أفضل العلاجات المنزلية التي تساعدنا على التخلص من اضطرابات النوم.

- التدليك:

يقول الكثير من الخبراء أن تدليك الجسم بواسطة زيت جوز الهند الدافئ أو زيت الخردل يساعد على الحصول على نوم عميق خاصة منطقة الكتفين أو الظهر أو العنق، يساعد على تحسن الدورة الدموية في الجسم ويريح الأعصاب.

- الحليب الدافئ:

قبل الذهاب إلي النوم يجب تناول كوب من الحليب الدافئ، يعمل على تحسين الدورة الدموية في الجسم، كون يعمل على إنتاج " الميلاتونين"، خاصة في حال إضافة القرفة والعسل إلي كوب الحليب.

- الموز:

تناول الموز يساعد على منح الجسم حمض أميني يسمي " التربتوفان"، وهو الذي يساعد على التخلص من اضطرابات النوم، كونه يزيد من مستوى السيروتونين، الذي هو نوع من الهرمون الذي ينظم نمط النوم.

- اللوز:

يساعد اللوز على المساعدة على استرخاء العضلات كونه يحتوي على نسبة عالية من البروتين الذي يعزز مستوي السكر في الدم والماغنسيوم وهو ما يزيد من الاستقرار أثناء النوم.

- شاي البابونج:

يعمل تناول شاي البابونج الدافئ قبل النوم بساعة على تهدئة الأعصاب ودفع الجسم إلي الاسترخاء مما يساعد على النوم.

- الليمون:

بعمل الليمون على تحسين الحالة المزاجية، بالإضافة إلي تهدئة الأعصاب وضبط مستوي السكر في الدم وهو ما يساعد على الخلود في النوم والتخلص من الأرق.

- الناردين:

تعلم عشبة الناردين على تسكين الجسم وتخديره بصورة طبيعية، وهو ما يساعد على التخلص من الاضطرابات والحصول على نمو عميق.

- ملح ابسوم:

يعمل حمام الدافئ مع استخدام ملح ابسوم على تهدئة الأعصاب واسترخاء الأعصاب وهو ما يساعد على التخلص من اضطرابات النوم.

- زيت اللافندر:

يعل عطر رائحة اللافندر على تهدئة الجسم وهو ما ينح الجسم المزيد من الاسترخاء وهو ما يمنح الجسم الهدوء والراحة.

- تارت الكرز:

يحتوي تارت الكرز على نسبة عالية من " الميلاتونين"، وهو أفضل محتوي على تحسين الدورة الدموية في الجسم ومن ثم التخلص من الأرق.