شهدت مسابقة الدوري الإسباني اليوم، الاثنين، العديد من الأحداث الهامة المرتبطة بعمالقة المسابقة ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد، نستعرض أبرزها فى التقرير التالى..
يسعى فريق أتلتيكو مدريد الإسبانى إلى تحقيق الفوز على برشلونة فى المواجهة النارية المقرر إقامتها فى العاشرة من مساء بعد غد الأربعاء، على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدوري الإسباني.
أتلتيكو مدريد يأمل فى فك عقدة الكامب نو
ذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية، أن الروخى بلانكوس يواجه عقدة الفوز على برشلونة فى عقر داره خلال السنوات الأخيرة، حيث حقق أتلتيكو مدريد انتصاره الأخير على الفريق الكتالونى فى معقله "كامب نو"، فى موسم 2005/2006، بثلاثة أهداف مقابل هدف.
أضافت الصحيفة أنه منذ هذا الفوز تقابل الفريقان فى معقل البلوجرانا 16 مباراة، حقق برشلونة الفوز 12 مرة مقابل 4 تعادلات، كما سجل الفريق الكتالونى خلال هذه المواجهات 39 هدفا مقابل 11 فقط لأتلتيكو مدريد.
أما بعيدا عن منافسات الدوري الإسباني، نجح أتلتيكو مدريد فى إقصاء برشلونة من مسابقة دورى أبطال أوروبا فى الموسم الماضى من الدور ربع النهائى، بمجموع المباراتين 3/2، حيث فاز البارسا فى الذهاب بهدفين مقابل هدف على ملعب "كامب نو"، فيما حسم الروخى بلانكوس تأهله من ملعبه "فيسنتى كالديرون"، بالفوز بثنائية نظيفة.
300 هدف لثلاثى ريال مدريد
أصبح الثلاثى الهجومى لفريق ريال مدريد الإسبانى "كريستيانو رونالدو، كريم بنزيما، وجاريث بيل"، يملك 300 هدفا فى مختل المسابقات منذ موسم 2013/2014، بعدما سجل المهاجم الفرنسى هدفا فى شباك إسبانيول، بالجولة الرابعة للدوري الإسباني، مساء أمس الأحد.
وبحسب الإحصائية التى نشرها الموقع الرسمى لنادى ريال مدريد، فإن الأهداف تقسم على ثلاثى " BBC "، كالتالى "165 هدفا لرونالدو، 75 لكريم بنزيما، و60 هدفا من نصيب بيل".