عقد اللواء عمرو عبد المنعم محافظ القليوبية اليوم الاثنين اجتماعا مع جميع رؤساء المدن ومديرى مديريات الخدمات بالقليوبية، وتحدث عن مشكلة القمامة.
وقال بيان للمحافظة اليوم، إن المحافظ التقى مع ممثلى الأزهر والكنيسة وطلب منهم أن يعظوا الناس بالقضاء على القمامة، وأن يحافظوا على نظافة شوارعهم من أجل صحتهم على الأقل.
واستمع المحافظ لمسئولى النظافة وتطوير العشوائيات بالمحافظة عن ضرورة تفعيل مشروعات تدوير القمامة بعِد دراسة أفضل العروض دراسة جيدة، وطالب المحافظ بضرورة عمل منظومة ناجحة وسليمة لجمع القمامة ونقلها للقضاء على هذه المشكلة نهائيا بالقليوبية والمتابعة التامة من جانب جميع رؤساء المدن لهذه المشكلة على أرض الواقع للقضاء عليها تماما.
وطلب المحافظ من جميع رؤساء المدن بيانات دقيقة عن حجم القمامة المطلوب نقلها ومدى ملائمة الأجهزة والمعدات التى لديهم للتعامل مع هذه الأحجام، وطلب من وكيلة وزارة المالية بإرسال مراجع لمراجعة ميزانيات صناديق النظافة فى كل المدن بالمحافظة وإمكانية استغلالها فى شراء معدات النظافة ورفع كفاءتها وتحسين البيئة.
وأكد المحافظ، أن النظافة تأتى على قمة أولوياته كما طالبهم بمراجعة المطبات غير المنطقية على الطرق ومداخل المدن على الطريق الزراعى ومطالع الكبارى ومنازلها وإزالة الأتربة على يمين ويسار الطريق وإزالة الإشغالات فورا.
وفى نفس الوقت طالب المحافظ رؤساء المدن بمساعدة المواطنين وحل المشاكل بأقصى طاقة لديهم ، كما تحدث عن ضرورة حل مشكلة مياه الشرب والصرف الصحى بكافة المدن والقرى، مطالبا بعرض بيانات دقيقة عن جميع المشاريع التى انتهت أو أوشكت على الانتهاء أو التى تم عمل توسعات بها أو المشاريع المتوقفة وأسباب توقفها وهل المشاريع المكتملة تم الاستفادة منها على أكمل وجه وتعمل بكامل طاقتها أم لا ؟ كما طالبهم بإزالة التعديات على الأراضى الزراعية ومحاربتها بكل شدة وحزم، مؤكدا على ضرورة تطبيق القانون على الجميع بكل عدالة وحيادية .