أعلن الأزهر الشريف عن فتح باب التقدم لاستكمال شغل وظائف التعليم معلم مساعد والوعظ من خريجي جامعة الأزهر والجامعات الأخرى أو إحدى الجامعات الخاضعة لقانون 49 لسنة 1972 بشأن تنظيم الجامعات وذلك وفقا للشروط والاحتياجات.

وحدد الأزهر الشروط الخاصة بالنسبة لوظائف التعليم وفقا للقانون 156 لسنة 2007 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، معلم مساعد قرآن كريم: أن يكون المتقدم من خريجي جامعة الأزهر تخصص (علوم شرعية - علوم عربية ) فى ضوء المؤهلات الواردة بنموذج التقدم على بوابة الأزهر الالكترونية.

أما بالنسبة لمعلم مساعد ( لغة إنجليزية ، لغة فرنسية ، لغة المانية) ان يكون المتقدم من خريجي كلية اللغات والترجمة أو كليات التربية أو الآداب أو الألسن أو الدراسات الانسانية وفق التخصصات المعلنة، ومعلم مساعد ( رياضيات ، كيمياء ، فيزياء ، احياء ) أن يكون المتقدم من خريجي كليات التربية او العلوم لهذه التخصصات أو خريجي كليات الهندسة تخصص رياضيات، ومعلم مساعد ( حاسب آلي ) ان يكون المتقدم من خريجي كليات التربية تخصص (مكتبات ومعلومات وتكنولوجيا التعليم، تكنولوجيا التعليم – تكنولوجيا التعليم والتربية تكنولوجيا التعليم التربوي، حاسب آلي) خريجي كليات الهندسة شعبة حاسب آلي، كلية الحاسبات والنظم ، نظم المعلومات ، المؤهلات العليا تخصص حاسب آلي ان تكون معادلة من المجلس الأعلى للجامعات.

معلم مساعد رياض اطفال ( اناث ): أن تكون المتقدمة من خريجي كليات رياض الاطفال ، دراسات انسانية رياض اطفال.

معلم مساعد تربية فنية : ان يكون المتقدم من خريجي كليات التربية تخصص تربية فنية ، كلية الفنون الجميلة ، كلية الفنون التطبيقية، ومعلم مساعد تربية رياضية : ان يكون المتقدم من خريجي كليات التربية الرياضية والتربية تخصص تربية رياضية .

كما تضمنت شروط وظائف الدعوة ( الوعظ ) أن يكون المتقدم من خريجي جامعة الأزهر تخصص (علوم شرعية - علوم عربية ) حسب المؤهلات الواردة بنموذج التقدم على بوابة الأزهر الالكترونية .

وبالنسبة للشروط العامة: ألا يكون المتقدم قد سبق تقدمه للاختبارات السابقة، اجتياز الاختبارات التحريرية والشفوية والمقابلة الشخصية، وتكون الاولوية لأبناء المراكز المطلوب شغلها بالوظائف المعلنة ثم المراكز الاقرب فالأقرب وفق ما ورد بنموذج الاعلان فيما عدا الوعظ فيكون التقدم على مستوي كل محافظة، ولا يجوز النقل قبل مرور خمس سنوات من تاريخ استلام العمل ،ويكون التقدم وفق النطاق الجغرافي الوارد بالإعلان ويرجع فى ذلك الى بطاقة الرقم القومي قبل الاعلان فيما عدا المحافظات المسموح التقدم بها من الخارج، ولا يقل التقدير العام للمتقدمين عن ( جيد )، ولا يزيد سن المتقدم عن ( 40 ) عاماً وقت الاعلان.

بالنسبة لوظيفة معلم مساعد ( لغة فرنسية ، لغة المانية ) بمركز تعليم اللغات الاجنبية ان يكون المتقدم فى نطاق القاهرة الكبرى من محافظات (القاهرة ، الجيزة ، القليوبية ) .

على أن يكون التقدم على بوابة الازهر الالكترونية، لمدة 15 يوما من تاريخ الإعلان وعلى المتقدم متابعة موعد ومكان الاختبار على ذات الموقع.

للاطلاع على الاحتياجات والتقدم للوظائف اضغط هنا