بدأت نيسان موتور إيجيبت في تطبيق تكنولوجيا الإضاءة LED لمصنعها في مصر بالكامل في خطوة غير مسبوقة أكدت بها ريادتها في الحرص على توفير الطاقة والحفاظ على البيئة، وذلك في إطار استراتيجية الشركة لدعم خطط واستراتيجيات توفير الطاقة، خاصة وأن الإضاءة تمثل أكثر من 25% من اجمالي استهلاك الكهرباء على مستوى الدولة.

تأتي خطوة نيسان موتور إيجيبت في اتجاه ترشيد الطاقة لتتماشي مع خطة الحكومة لتحويل الدولة بأكملها لاستخدام أنظمة الإضاءة الموفرة للطاقة بحلول 2020. تعتبر نيسان من أول الشركات التي قررت ان تساند القضية بتغيير أنظمة الإضاءة التقليدية بإضاءات اخرى من نوع LED، وقد تم هذا بالتعاون مع شركة فيليبس. ويعتبر السبب الرئيسي وراء مجهودات نيسان هو تقليل استهلاك الطاقة الكهربائية من أنظمة الإضاءة من أجل منفعة البيئة والمجتمع.

قال ايساو سكيجوتشي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة نيسان موتور إيجيبت “إن باستخدامنا لأنظمة الإضاءة الحديثة LED، نوفر استهلاك الكهرباء بنسبة 76%، وهذه نسبة كبيرة لا يستهان بها. لنتخيل أن أنظمة الإضاءة LED تم استخدامها في جميع شوارع وأبنية القاهرة، ألن يؤثر هذا على قطاع الكهرباء بشكل ضخم؟

وأضاف: “تخطى التزام نيسان موتورز بتوفير الطاقة كل التوقعات، حيث أن الشركة تعمل على انشاء ادارة عالمية جديدة تحت اسم “NESCO” “ادارة نيسان لتوفير الطاقة”، والتي ستكون مسؤولة عن توفير الطاقة بالأخص. وبهذا ستستطيع نيسان العمل على ترشيد استهلاك الطاقة الغير فعال عالمياً”.

وتابع ايساو “هذا المشروع ليس لتوفير الطاقة لصالح نيسان فقط، ولكن لتشجيع الشعب عامة على استخدام أنظمة تدعم كفاءة ترشيد الطاقة وزيادة الوعي بأهمية الموضوع.”

يذكر أن نيسان تعمل على مشاريع اخرى للاهتمام بالبيئة مثل إعادة تدوير المياه، ومشاريع تضع أمثلة لمستقبل أفضل ليس في مصر فقط بل عبر العالم.