غدا...

نظر دعوى زيادة نفقة حفيد توفيق عكاشة

إعادة المرافعة فى قضية "أحداث قسم التبين"

مرافعة دفاع المتهمين فى قضية اقتحام قسم مدينة نصر

نظر تظلم مرتضي منصور بشأن بطلان عضوية نجله من مجلس النواب

تشهد ساحات المحاكمة غدا الثلاثاء العديد من القضايا الساخنة حيث تستأنف محكمة أسرة مدينة نصر، نظر الدعوى المقامة من رضا الكرداوى مطلقة النائب البرلماني السابق والإعلامى توفيق عكاشة التى تطالب فيها بزيادة نفقة نجلها يوسف.

وكانت محكمة اﻷسرة قد أجلت نظر الدعوى لحين ورود التحرى عن دخل "عكاشة" من قناة الفراعين وعقود الأراضى المخصصة له بمنطقة 6 أكتوبر وقد حضرت رضا الكرداوى مطلقة البرلمانى السابق توفيق عكاشة الجلسة السابقة وطالبت بالتحرى عن دخل عكاشة وابدت تعجبها من طلبه تخفيض نفقة نجله بحجة تعسره ماديا فى حين قيامه بتوكيل أربعة محامين للدفاع عنه وطالبت بالزامه بتقديم شهادة الفقر التى تعهد بتقديمها مرارا وتكرارا.

يذكر أن " الكرداوى "أقامت ما يقرب من 18 دعوى قضائية ضده وتحصلت على حكمين متتاليين بحبسه لمدة شهر ﻻمتناعه عن سداد نفقة نجله والمقدرة بـ7000 جنيه شهريا و2000 كأجر مسكن.

كما تستأنف، محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار حسن فريد، سماع مرافعة دفاع المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام قسم شرطة أول مدينة نصر".

وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين جرائم التجمهر، واستعراض القوة، والتخريب، والإتلاف، ومقاومة رجال السلطة العامة بالسلاح.

وتستأنف محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، القضية المعروفة اعلاميا بـ"أحداث اقتحام قسم التبين" والمتهم فيها 47 متهمًا منهم 33 متهما محبوسا و14 هاربين، وذلك لإعادة المرافعة بعد القبض على متهم جديد.

وقدمت النيابة العامة فى الجلسة السابقة، والتى كان من المقرر النطق بالحكم خلالها، كتاب يفيد إلقاء القبض على المتهم أسامة إبراهيم حامد محمد، كما قدمت كتاب من مصلحة السجون يفيد تعذر إحضار المتهم 43 على أ. .ص.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمين وعضوية المستشارين أبو النصر عثمان وحسن السايس وبحضور شريف أشرف مدير نيابة جنوب القاهرة الكلية وبسكرتارية حمدي السيد وعمر محمد ومحمد عبد الفتاح.

وأسندت نيابة جنوب القاهرة بإشراف المستشار طارق أبو زيد المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، للمتهمين بأمر الإحالة، عدد من التهم منها التجمهر والبلطجة والشروع فى قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين وحيازة وإحراز اسلحة نارية وبيضاء والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون.

كما تنظر محكمة النقض التظلم المقدم من المستشار مرتضى منصور عضو مجلس النواب وكيلا عن نجله المحامي أحمد مرتضى والذي يتظلم فيه من قرار محكمة النقض ببطلان عضويته بمجلس النواب، وأحقية الدكتور عمرو الشوبكي بالحصول على مقعد البرلمان عن دائرة الدقي.

والجدير بالذكر أن محكمة النقض قضت ببطلان عضوية النائب أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس النواب عن دائرة الدقي والعجوزة، وقررت تصعيد الدكتور عمرو الشوبكي، بدلًا منه.

وجاء منطوق الحكم كالتالى "قضت المحكمة بقبول الطعن شكلًا وفى الموضوع بإلغاء القرار الصادر من اللجنة العليا للانتخابات بإعلان نتيجة الانتخابات بدائرة الدقى والعجوزة بفوز أحمد مرتضى منصور وإحلال عمرو الشوبكى بعضوية المجلس"، مشيرا الى أنه من المتوقع أن ترسل المحكمة خطابًا إلى مجلس النواب بالحكم.