يعمل مطورو الروبوتات على تطويرها بحيث تخدم البشر وتسهل عليهم حياتهم، وربما يظهر ذلك بشكل جلي من خلال استحداث وظيفة جديدة لها بالوقوف في الطابور لساعات بدلا من البشر.
إذ شهدت نيوزيلندا يوم الجمعة 16 سبتمبر/أيلول “جيشا” من الروبوتات الصغيرة لأول مرة بالعالم، مصطفين في طابور طويل أمام متجر آبل للحصول على هاتف آيفون 7.
وتزامنا مع إطلاق الهاتف الجديد من آبل أطلقت شركة “Spark” ومقرها نيوزيلندا، روبوتات صغيرة للوقوف بدلا من الزبائن البشر في طوابير الانتظار أمام متاجر آبل، طبقا لما ورد بموقع “روسيا اليوم”.
ولا تعد هذه المرة الأولى التي يعتمد فيها المستخدمون الروبوتات للوقوف بدلا منهم في طوابير الانتظار، حيث شهد العام الماضي استخدام امرأة أسترالية روبوتا للوقوف بدلا منها في طابور انتظار إطلاق هاتف آيفون اس 6 في سيدني.
لكن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اعتماد 100 روبوت “Alpha 1” التابع لشركة “Spark”، والذي قامت بتصنيعة شركة “UBtech” الصينية، للوقوف نيابة عن العملاء في طوابير الانتظار، وتم التحكم في كل روبوت عن طريق تطبيق على الهاتف الذكي، وكانت الروبوتات مبرمجة للرقص والتحرك ومزودة أيضا بشاشة تبث صور المستخدمين.