قام 5 معلمين بإدارتى إدفو وكوم أمبو التعليمية شمال أسوان بتحرير محضر فى قسم شرطة أسوان أول مساء أمس للدخول فى إضراب مفتوح عن الطعام بمستشفى أسوان الجامعى لتضررهم من قرار فصلهم.

وأشار المتضررون إلى أنهم فوجئوا وعددهم الإجمالى 50 معلمًا بفسخ تعاقدهم ومنعهم عن الحضور للعمل فى شهر الأول من شهر سبتمبر من العام الحالى لعدم حصول بعضهم على شهادة الدبلومة التربوية، بجانب عدم تقديم ما يفيد بأن بعضهم يعمل على الحصول عليها خلال شهور.

وأوضحوا بأن معظمهم حصل على الدبلومة فى العام الدراسى 2015/2016 ، وكانوا فى إنتظار فتح باب التسجيل بالأكاديمية المهنية للمعلمين، والتى لم تفتح أبوابها سوى أمس بعد الإنتهاء من أجازة العيد.

وطالبوا بتفعيل الالتماس الذى قدمه المستشار القانونى لقضايا الدولة، بمنحهم فرصة إستكمال أوراقهم لمدة عام اخر، حتى يتسنى لمن حصلوا على شهادة الدبلومة التربوية تقديمها للأكاديمية المهنية للمعلمين.

ومن جانبه قال محمد عبد الفتاح حسن أحد المتضررين من قرار الفصل والذى يعمل معلم حاسب آلى فى إدارة إدفو التعليمية :"بدأنا التعاقد مع وزارة التربية والتعليم فى أعوام 2009 و2010 و2012، على القانون رقم 155، والذى ينص على العمل بالتعاقد خلال عامين لحين إستخراج شهادة الصلاحية "الدبلومة التربوية"، ثم التثبيت على درجات مالية، وفى حالة عدم استيفائنا الأوراق يصدر قرار بمد العقد لمدة سنة جديدة، لتسمح هذه السنة باستكمال باقى أوراق المعلمين".

وأضاف :" لازلنا على قوة التربية والتعليم حتى تاريخه، بالرغم من أن بعضنا لم يحصل على الدبلومة التربوية، وفى الأول من شهر سبتمبر الجارى، وفوجئوا – على حد قوله - أثناء التوجه للعمل بمدرسهم بمنعهم من توقيع الحضور، وتوجهوا عقب ذلك إلى الإدارة التعليمية بإدفو للاستفسار عن السبب، وأبلغتهم الإدارة بأنه صدر قرار بفصلهم عن العمل نهائيًا وفسخ تعاقدهم، نظرًا لعدم استيفاء الشروط فى الحصول على الدبلومة التربوية".