وصلت إلى ميناء الدخيلة بالاسكندريه الدفعة الاولي من شحنات البان الأطفال التى تعاقد جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة علي توريدها وبالتعاون مع إحدى أكبر الشركات الفرنسية ، تمهيدا لطرحها بالسوق المحلي بالتنسيق مع وزارة الصحة بسعر 30 جنيها للعبوة .
ويأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلي للقوات المسلحة بمشاركة كافة أجهزة الدولة للتصدي للممارسات الاحتكارية ومحاربة غلاء الاسعار.
وقد تم تشكيل لجان من القوات المسلحة والحجر الصحي بوزارة الصحة والهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات لمعاينة وفحص الرسالة الواردة بالميناء والتأكد من مطابقتها كافة مواصفات الجودة القياسية تمهيدا لتوزيعها علي شركات التوزيع لطرحها بالصيدليات ومنافذ البيع المعتمدة التابعة لوزارة الصحة بمختلف محافظات الجمهورية .
وقد اتخذت القيادة العامة للقوات المسلحة كافة الترتيبات المتعلقة بسرعة استلام وتفريغ الشحنة الاولي بميناء الدخيلة وتجهيز اسطول من عربات النقل المجهزة لحفظ وتداول العبوات بالتنسيق بين مع شركات التوزيع المختلفة ووضع ملصقات ولوحات ارشادية للمواطنين لتوضيح اسعار بيع العبوات للمواطنين حملت شعار تحيا مصر .
وقد أثني ممثلو شركات التوزيع علي التعاون مع القوات المسلحة في توفير الكميات اللازمة من البان الاطفال ، وسرعة إنهاء اجراءات التعاقد والاستلام ووصول الشحنة من بلد المنشأ إلي مصر لتوزيعها داخل السوق المحلي وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين .