بعدما نجح النادى الاهلى المصرى في إحياء آماله مرة أخرى للصعود إلى نصف النهائي بدوري أبطال إفريقيا والعودة الى المنافسة من جديد  بعد الفوز المصيري الذي حققه على حساب الوداد المغربي في الرباط. الان وبعد ان تعادل النادى الاهلى  أمام زيسكو  سيكون وصل للنقطة رقم 8، فى حالة الفوز على اسيك بالتالي سيكون على الوداد تحقيق الفوز على زيسكو في الجولة السادسة بالإضافة لتحقيق الفوز على أسيك في الجولة الخامسة بالطبع، ووقتها سيكون الموقف الوداد متصدرا بـ13 نقطة ثم الأهلي 8 وزيسكو 8 وأسيك 5، تعادل الوداد مع زيسكو لن يخيب آمال الأهلي أيضا إذ سيصل زيسكو للنقطة الثامنة ويتساوى مع الأهلي لكن بافتراض فوز الشياطين الحمر بنتيجة أفضل من 3-2 الجولة الخامسة على زيسكو ستكون الأفضلية للأهلي. ولكن الان الامور اصبحت شبه معقد نهائيا فبعد تعادل النادى الاهلى مع زيسكو 2-2 لابد من خسارة الوداد فى المباراتين القادميتين امام اسيك وزيسكو .وعلى الجانب الاخر الوداد قد يستطيع الوصول لـ13 نقطة في حالة فوزه على أسيك في المغرب وزيسكو في زامبيا وسيصعد وقتها بالمركز الأول، وقد يتعادل في المباراتين المقبلتين ويصل لتسع نقاط ويصعد ثانيا خلف الأهلي.خسارة الوداد أمام أسيك وفوزه على زيسكو ستصعد بالأهلي في المركز الأول إذ يتساويان بـ10 نقاط لكن الشياطين الحمر يتفوقون بالمواجهات المباشرة على الفريق المغربي.
الحالة الثانيةالان وبعد الواقع الاليم وتعادل النادى الاهلى مع زيسكو الزامبى
– في حالة تعادل الأهلي مع زيسكو سيرتفع رصيد الأهلي لخمس نقاط مقابل 8 للفريق الزامبي وسيفقد وقتها الشياطين الحمر الأمل نهائيا في الصعود إلا في حالة فوز أسيك على الوداد في المغرب أو التعادل.
– بما ان الان تعادل الأهلي مع زيسكو في الجولة الخامسة، دخول الأهلي بخمس نقاط أمام أسيك سيجعل على الشياطين الحمر تحقيق الفوز في أبيدجان بالإضافة لانتظار هدية من زيسكو الذي سيتعين عليه الفوز على الوداد بشرط أن يكون الفريق المغربي تعثر أمام أسيك بالخسارة أو تعادل.
– بافتراض التعادل مع زيسكو.. الأهلي في حالة فوزه على أسيك سيصل للنقطة الثامنة وقتها سيتوجب على الشياطين الحمر الإطاحة بالوداد وأسيك معا لكن كيف يحدث هذا؟الوداد (7 نقاط) سيدخل مباراته المقبلة على ملعبه أمام أسيك (4 نقاط).. والآن سيكون على الأهلي انتظار أن يحصل الفريق المغربي على نقطة وحيدة على الأكثر من المباراتين سواء الخسارة أمام أسيك والتعادل مع زيسكو أو العكس أو النتيجة الأفضل ستكون خسارته للمباراتين.وهذه هي الحالة الوحيدة التي سيصعد من خلالها الأهلي لنصف النهائي في حال تعادله أمام زيسكو المباراة المقبلة.
الحالة الثالثة حتى وبعد خسارة الاهلى من زيسكو الاهلى لن يودع البطولة رسميا
الحالة الرابعة أن يخسر الأهلي مباراته أمام زيسكو الزامبي في مصر، مع ذلك لن يودع الشياطين الحمر البطولة رسميا أيضا بعد ان خسر الأهلي أمام زيسكو في الجولة الخامسة من بطولة دورى ابطال افريقيا ، سيكون على الأهلي فقط تحقيق الفوز بنتيجة أفضل من 2-1 على أسيك في أبيدجان بالجولة السادسة والأخيرة ليتفوق عليه في المواجهات المباشرة لكنه أيضا سينتظر نتائج الآخرين.لأهلي بالفعل يتفوق على الوداد في المواجهات المباشرة بفوز وتعادل، وفي حالة فوز الأهلي في أبيدجان بفارق هدفين أو بفارق هدف بشرط أن يكون أكثر من 2-1 سيكون الشياطين الحمر متفوقين على أسيك أيضا ويصعد ثانيا خلف زيسكو.
وفى الختام نؤكد ان الفرصة المستحيل هو تعادل الوداد مع اسيك وهزيمته من زيسكو وفوز الاهلى على اسيك النتيجه دى هى الوحيده اللى تخلى الاهلى يصعد او خساراة الوداد من زيسكو واسيك وفوز الاهلى على اسيك هى النتيجة الوحيده التى تصعد بالاهلى الى نصف النهائى