قالت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر أنها بدأت مفاوضات مع البنكين الدولي والأفريقي للحصول على شرائح جديدة من القروض قبل نهاية العام .
وأضافت نصر ، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش مؤتمر اليورومنى اليوم ، أنها تتفاوض للحصول على مليار دولار من البنك الدولي و500 مليون دولار من البنك الافريقي .
وكانت مصر قد حصلت على مليار دولار قبل اسبوعين من البنك الدولي و وقعت اتفاقا مع البنك الافريقي للتنمية للحصول على قرض بقيمة 1.5 مليار دولار على 3 شرائح حصلت في ديسمبر الماضي على الشريحة الأولى منه بقيمة 500 مليون دولارقبل عدة أشهر.
كما اشارت الى ان مصر وقعت اتفاقات مع البنك الدولي للحصول على قرض بقيمة 3 مليارات دولار ارتفعت إلى 8 مليارات دولارتقدم على 3 سنوات.
واوضحت نصر أن إجمالي اتفاقات القروض التي وقتها مصر خلال الفترة الماضية مع مؤسسات دولية تبلغ 15 مليار دولار من البنك الدولي والبنك الأفريقي وبنك التعمير الأوروبي ومؤسسة التمويل الدولية والصندوق السعودي التنمية وغيرها.
وأشارت إلى أن هذه القروض توجه إلى القطاعات المختلفة التي تحتاج إلى تمويل مثل المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تسهم في خلق فرص عمل للشباب ومشروعات البنية التحتية والمشروعات القومية.