قال الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الكتب الدراسية سوف تصل اليوم أو غدا على أقصى تقدير تصل لجميع المراحل الدراسية وتم تحويلها إلى bdf ووضعها على موقع الوزارة ومواقع المديريات التعليمية، موضحا أنه تم تحويل مناهج الشهادات العامة إلى تفاعليلة وسوف يتم وضعها على موقع الوزارة بنسبة 80% فى أول أسبوعين من بدء الدراسة.
وأضاف الوزير خلال المؤتمر الصحفى لبحث استعدادات الوزارة لبدء العام الدراسى، أنه تم انتهاء من لائحة الانضباط المدرسى والتى تنظم العلاقة بين الطالب والمعلم وولى الأمر، مشيرا إلى أنه تم عرضها على نقابة المعلمين والمجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى، وتم ارسال نسخ لمجلس الوزراء والنواب والمحافظين.
وأوضح الوزير، أن اللائحة تربوية علاجية الدرجة الاولى وتتحدث عن مسئوليات إدارة المدرسة والاخصائى الاجتماعى والنفسة وصلاحيات المعلمين وحقوق الطلاب واولياء الأمور وحقوقهم وواجباتهم والاجراءات العقابية والعلاج الذى يتم وهى طرق علاجية متدرجة.
وأشار الوزير إلى أن اللائحة تضمن إثابة كل طالب فى الصف الأول الثانوى والذى يلتزم بالحضور والانضباط بـ" 5 درجات، ويتم تطبيقها على باقى السنوات بالتوالى والعام المقبل على الصف الثانى منها 3 درجات للحضور ودرجتين للانضباط.