وافق المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة على استضافة المؤتمر الصحفي الذي ينظمه الاتحاد المصري للرماية غدا "الثلاثاء"،في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا بمقر الوزارة،وذلك للإعلان عن استضافة مصر لبطولة العالم للرماية للأطباق المروحية لأول مرة والتي تجري منافساتها علي ميادين الرماية بنادي الصيد فرع 6 أكتوبر خلال الفترة من 4 إلى 9 أكتوبر المقبل،بمشاركة 400 لاعب ولاعبة من 20 دولة أبرزهم إيطاليا وألمانيا والبرتغال وانجلترا وبولندا والإمارات والكويت.

وأكد عبد العزيز أن موافقة الاتحاد الدولي للرماية علي استضافة مصر لهذه البطولة الهامة جاءت نتيجة نجاح الاتحاد المصري للرماية برئاسة العميد حازم حسني في تنظيم ثلاث بطولات افريقية متتالية وكذلك البطولة العربية مما يؤكد على ثقة الاتحاد الدولي في القدرات التنظيمية لمصر،نظرا لما تمتلكه من ميادين رماية اوليمبية تضاهي أكبر دول العالم مثل البرتغال وايطاليا وبولندا وألمانيا وكذلك وجود أفضل الكوادر البشرية القادرة علي تنظيم أكبر البطولات.

وأضاف وزير الرياضة أن مصر استضافت خلال شهر سبتمبر الجاري بطولة العالم للناشئين في الخماسي الحديث علي ملاعب استاد القاهرة خلال الفترة من 12 الي18 سبتمبر الجاري والتي شارك فيها دولة 28 دولة بعدد 211 لاعب ولاعبة وكذلك بدء فعاليات بطولة الأهرام الدولية للاسكواش للرجال والسيدات علي الملعب الزجاجي بهضبة الأهرامات خلال الفترة من 176 الي 23 سبتمبر الجاري بمشاركة 56 لاعب ولاعبة من أفضل تصنيف عالمي،مما يؤكد قدرة مصر التنظيمية في جميع الألعاب الرياضية.

كما أن امتلاك مصر لأفضل المنشآت الرياضية في جميع محافظات الجمهورية والموقع الجغرافي المتميز والمناخ المعتدل طول العام. بالإضافة إلي امتلاك العديد من المنتجعات السياحية والمناطق الأثرية يساعد على تنشيط السياحة الرياضية ورسم صورة حضارية لمصر أمام دول العالم.