أعلنت جوائز “إيمي” الأميركية للمسلسلات والبرامج التلفزيونية، الأحد، قائمة الفائزين في النسخة الـ 68 من المسابقة، وكان من بين المتوجين ممثل أميركي من أصول مصرية.
وأقيم الحفل في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا وأدار الحفل مقدم البرامج جيمي كيميل، ونشرت النتائج أيضا على الموقع الإلكتروني لجوائز إيمي.
وحسب لجنة الجوائز، فقد نال مسلسل “لعبة العروش” جائزة أفضل مسلسل درامي ويعرض حاليا في الولايات المتحدة في جزئه السادس، وجرى ترشيحه للحصول على 23 جائزة.
وحصد مسلسل “فييب” جائزة أفضل مسلسل كوميدي، وفاز” الشعب ضد أوجيه سيمسون” بجائزة أفضل مسلسل قصير، وكان بطله الممثل الشهير جون ترافولتا.
وحصل الممثل الأميركي المصري ” رامي مالك ” على جائزة أفضل ممثل في مسلسل درامي، وذلك عن دوره في مسلسل مستر روبوت، وهي نفس الجائزة التي حصدتها الممثلة تاتيانا ماسلاني عن مسلسل ” أورفن بلاك”.
ونال “شيرلوك والعروس البغيضة” جائزة أفضل فيلم تلفزيوني، كما نال برنامج “ذا فويس” جائزة أفضل برنامج مسابقات الواقع.
وحصل مسلسل “كي أند بيل” جائزة أفضل مسلسل متنوع الموضوعات، في حين حصل مسلسل” “لاست وييك تونايت ويز جون أوليفر”، على جائزة أفضل نقاش واقعي متنوع.
الجدير بالذكر أن رامي مالك ولد في لوس انجلوس كاليفورنيا 12 مايو 1981، لأب من أصل مصري وأم من أصول يونانية، اشتهر فى الآونة الأخيرة بمسلسل من بطولته السيد روبوت عام 2015 .

درس مالك التمثيل فى جامعه ايفانسفيل وبدأ مسيرته الفنية في هوليود، حيث مثل في العديد من الأعمال بأدوار صغيره قبل اتخاذ دور كبير له لأول مره في فيلم ليلة في المتحف (2006).
وفى 2015 بدأ مالك بلعب دور إليوت آلدرسن في مسلسل السيد روبوت الذي حقق نجاحا كبيراّ وترشح لجائزة الجولدن جلوب.