- تشكيل فريق بحث جنائي لكشف غموض واقعة اختفاء وتغيب فتاتين من قرية سنباط بمركز زفتي

- الذعر يجتاح هالي القرية ومطالب شعبية بإرجاعهم إلى منزل عائلتهم وإنقاذ حياتهم

- الأهالي:

بناتنا متغيبين قبل بداية إجازة عيد الأضحى المبارك

لجأنا للأمن لإغاثتنا والتحرك.. ومصادر أمنية: خلافات أسرية وراء اختفاء الفتيات

أصدر اللواء حسام خليفة مدير أمن الغربية أمس الأحد توجيهاته الى مديري قطاع البحث الجنائي بالمديرية ومعاونيهم من ضباط فرع البحث الجنائي بزفتي والسنطة بضرورة تكثيف الحملات الأمنية، وتدشين عمليات البحث عن فتاتين تم اختفاؤهم وتغيبهم عن منازل عائلتهم بشكل مفاجىء قبيل بدء أجازة عيد الأضحي المبارك .

وأوصى مدير الأمن بضرورة تنشيط وتكثيف الخدمات الأمنية على مستوى الطرق الفرعية والرئيسية الواصلة بين مراكز "طنطا – السنطة – زفتي" ونشر أوصاف الفتيات لتحديد أماكنهم والتعرف عليهم فى أسرعة وقت.

وكانت قرية سنباط التابعة لمركز زفتي بمحافظة الغربية قد شهدت حالة من الرعب والفزع الشديد بين صفوف أهالي ومواطني القرية بسبب اختفاء فتاتين قبيل إجازة عيد الأضحي المبارك، وهو ما آثار حفيظة الأهالي ودفعهم الى التقدم ببلاغات الى قسم شرطة مركز زفتي باختفاء بناتهم فى ظروف غامضة وتكثف الأجهزة الأمنية بالغربية من جهودهم لكشف غموض الواقعة سعيا فى إعادة الفتيات.

تعود أحداث الواقعة حينما تلقي مدير أمن الغربية إخطارا من مأمور مركز زفتي يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة بتغيب غادة عامر خاطر، طالبة في الصف الثانى التجارى عن العودة لمنزلها يوم عرفة.

كما مرت أيام قليلة واختفت الفتاة حتى "عهود أحمد السعيد سويلم" 16 عاما، وخرجت من بيتها ولم تعد، لتكتمل الكارثة، وتنتشر في القرية ظاهرة اختفاء وخطف الفتيات، وحرر المحضر رقم ١٢٠٦٥ لسنة 2016 مركز زفتي.

وكشفت مصادر أمنية أن واقعة اختفاء الفتيات وتغيبهم أمر لا يتعدي غياب من بيت الأسرة بسبب المشكلات الأسرية، وجار البحث عن الفتيات وتحديد أماكنهم.

يذكر أن أسرة إحدى الفتيات المختفية، رصدت مكافأة 50 ألف جنيه، لمن يدلى بمعلومة، تساعد في العثور على ابنتهم.