ينشر "اليوم السابع"، توقعات حالة الطقس فى مصر والدول العربية اليوم الاثنين 19 /9/2016
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم ، الاثنين، طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهاراً لطيف ليلاً.
وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية الكثيفة صباحاً على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة ومناطق من سيناء، والرياح أغلبها شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة تنشط على سيناء وعلى البحر الأحمر وخليج السويس، ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك .
الطقس فى الأردن
تبقى الأجواء صيفية عادية فى المناطق الجبلية وحارة نسبياً فى مناطق البادية والسهول، بينما تكون حارة فى الأغوار والبحر الميت مع ظهور الغيوم المنخفضة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
الطقس فى العراق
سيكون فى المناطق كافة، صحواً، درجة الحرارة العظمى المتوقعة فى مدينة بغداد 39 مْ
الطقس فى المغرب
يكون الطقس رطبا بالقرب من السواحل، وستهم سحب كثيفة أو غير مستقرة جنوب البلاد، حيث ستعطى قطرات مطرية متفرقة، مع تكون سحب كثيفة نوعا ما بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى، خلال الصباح والليل.
وستتكون سحب غير مستقرة خلال الزوال، ستعطى قطرات مطرية متفرقة أو بعض الزخات الرعدية المحلية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، لتهم خلال المساء شمال المنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية، مع مرور سحب من الأجواء العليا بمعظم أنحاء المملكة.
الطقس فى فلسطين
يكون الجو غائماً جزئياً الى صاف ، ويطرأ ارتفاع طفيف اخر على درجات الحرارة لتصبح اعلى من معدلها السنوى العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.