استغل الاتحاد، خسارة جاره الأهلي، حامل اللقب (2ـ3) أمام الشباب؛ ليقفز لقمة دوري المحترفين السعودي، بفوزه (5-3) على مضيفه الوحدة، اليوم الأحد.

ورفع الاتحاد، رصيده إلى تسع نقاط من ثلاث مباريات محققًا العلامة الكاملة، وينفرد بالقمة، بفارق ثلاث نقاط عن الأهلي، والاتفاق، والهلال، والنصر.

وسجل الجزائري محمد بن يطو، ثلاثة أهداف في شباك ياسر المسيليم حارس الأهلي، بينما سجل المصري محمد عبد المنعم “كهربا” أربعة أهداف في شباك عبد الله السديري حارس الوحدة أولها من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء لينفرد بصدارة الهدافين بفارق هدف عن السوري عمر السومة صاحب هدفي الأهلي في شباك الشباب.

وعلى ملعب الملك فهد في الرياض، حقق الشباب فوزه الأول هذا الموسم، تحت قيادة مدربه سامي الجابر بعد الخسارة والتعادل في أول جولتين.

وسجل السومة هداف المسابقة الموسم الماضي هدفه الأول بعد 12 دقيقة من ركلة جزاء إثر عرقلة مصطفى بصاص داخل المنطقة.

لكن بن يطو، تعادل للشباب في الدقيقة 52 بتسديدة من على حافة منطقة الجزاء، وأضاف هدفه الثاني بعدها بدقيقتين بتسديدة من مدى قريب، بعدما استقبل ببراعة تمريرة من الناحية اليمنى من حسن معاذ.

وبعدها بأربع دقائق مارس السومة، هوايته بهز الشباك من ركلة حرة مباشرة سكنت شباك وليد عبد الله حارس الشباب.

وقبل النهاية بثماني دقائق، أضاف بن يطو، هدفه الثالث بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة من زميله البرازيلي هيبرتي فرنانديز.

وفي مكة، افتتح كهربا الخماسية بعد ربع ساعة بتسديدة هائلة، سكنت المرمى، بعدما لمست العارضة من خارج المنطقة بعد تمريرة من عدنان فلاتة، لكن موسى مدخلي تعادل بعد ثماني دقائق للوحدة من ركلة جزاء.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع، أعاد الدولي المصري فريقه للمقدمة من متابعة تسديدة سلطان مندش، التي ارتدت من السديري ليتابعها كهربا في الشباك.

وأحسن كهربا استقبال تمريرة فلاتة داخل المنطقة وأرسل الكرة بقدمه اليسرى في شباك الوحدة في الدقيقة 62.

وبعدها بثلاث دقائق صنع كهربا هدفا للتونسي أحمد العكايشي، بعدما مرر له كرة رائعة داخل منطقة الجزاء ليضع الكرة في الشباك بهدوء.

وقلص كامل الموسى النتيجة لتصبح 4-2 للاتحاد من ضربة رأس في الدقيقة 69 لكن كهربا اختتم أهدافه قبل النهاية بتسع دقائق من متابعة تمريرة معتز تمبكتي العرضية.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع جعل فريد الحربي النتيجة 5-3 لصالح الضيوف من ضربة رأس ليظل رصيد الوحدة ثلاث نقاط من فوز واحد في ثلاث مباريات ويحتل المركز 11.