وافق مجلس النواب في جلسته برئاسة الدكتور علي عبد العال على تفويض مكتب المجلس في تحديد موعد لمناقشة استجوابين موجهين إلى وزير التموين ورئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء، مع مراعاة أن المواعيد لا تخرج عن الإطار الذي حدده الدستور واللائحة.
والاستجواب الأول موجه إلى وزير التموين والتجارة الداخلية مقدم من العضو مصطفى بكري عن “عشوائية القرارات وسوء الإدارة وإهدار المال العام في وزارة التموين”.
والاستجواب الثاني موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي ووزير الصحة والسكان مقدم من النائبة نادية هنري عن “إصدار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي القرار رقم 1117 لسنة 2016 بالتعامل مع مرض الأرجوت في رسائل القمح الواردة من الخارج بالمخالفة للمادتين رقمي 86 و88 من قانون الزراعة رقم 53 لسنة 1963 دون الرجوع إلى المتخصصين بمعهد أمراض النبات بمركز البحوث الزراعية مما يهدد الثروة الزراعية ويعرض صحة المصريين للإصابة بأمراض خطيرة”.
ووافق مجلس النواب كذلك على تفويض مكتب المجلس في تحديد موعد لمناقشة طلب مناقشة عامة مقدم من العضو عاطف مخاليف وعشرين عضوا عن “سياسة الحكومة بشأن الحفاظ على البيئة من التلوث خاصة بعد إنشاء مصنع البتروكيماويات للتكسير الهيدروجيني للمازوت بمنطقة مسطرد مما تسبب في تلوث الهواء والماء والتربة”.