ظاهرة الإنجاب فى سن متأخر، أصبحت موضة بين المشاهير، حيث رزق عدد من النجوم لمولود جديد، وهم فوق سن الخمسين، بل وهناك من تخطى الستين عاما.. وكان آخرهم نجم هوليود ميل جيبسون.. وفى هذا التقرير نرصد أبرز هؤلاء الفنانين المصريين والعرب ومشاهير السينما العالمية.

"ميل جيبسون"

ينتظر النجم العالمي ميل جيبسون، الذى أتم عامه الستين فى شهر يناير الماضى - طفله التاسع من صديقته روسليند روس التي تبلغ من العمر 26 عامًا.

ويعيش الفنان الكبير مع حبيبته "روس" حياة سعيدة، كما أنه أكد للمقربين له انه متحمس جدا لإنجاب الطفل الجديد، خاصة انه يتمتع بسعادة غامرة وحياة مستقرة منذ ارتباطه بـ"روسليند" من عامين.

الجدير بالذكر، أن لـ"جيبسون" 8 أبناء، حيث أنجب من الممثلة العالمية "روبين مور" 7 أبناء، ومن صديقته السابقة أوكسانا جيروجريفين طفلًا واحدًا.

"جون ترافولتا"

رزق نجم هوليوود الشهير جون ترافولتا، بطفل جديد من زوجته الممثلة الأمريكية كيلي بريستون، وكان يبلغ "جون" من العمر وقتها 56 عاما.. وقد سمى المولود بـ "بنجامين ليل" .. حيث وضعت "بريستون" مولودها بإحدى المستشفيات بولاية فلوريدا الامريكية.

الجدير بالذكر، ان الفنان الكبير - صاحب الـ 62 عاما، قد تزوج من الممثلة الشهيرة كيلى بريستون، التى تبلغ من العمر "54 عاما"، فى عام 1991 .

"ستيف مارتن"

رزق الفنان الأمريكي ستيف مارتن، بطفل من زوجته الثانية "آن سترينجفيلد"، وأصبح أبا للمرة الأولى وهو في عامه السابع والستين وقت انجابه لمولوده الجديد.. ويعيش النجم الكبير حياة مستقرة بولاية لوس أنجلوس.

يذكر أن الفنان ستيف مارتن، صاحب الـ 71 عاما حاليا، قد تزوج من صديقته آن سترينجفيلد في حفل أقيم في منزله بامريكا، في يوليو عام 2007، بعد صداقة دامت 3 سنوات.

"وائل نور"

رزق النجم الراحل وائل نور، خلال شهر مايو الماضى، بمولوده الثالث "حمزة"، وذلك بعدما وضعت أرملة الفنان الراحل "غادة النجار" .. ويعتبر حمزة هو المولود الثالث لـ"وائل" من زوجته "غادة" بعد ابناءه ياسين وجودي.

وكانت "غادة" فى شهرها الأخير من الحمل عند وفاة زوجها "نور"، ولم يسنح له القدر برؤيته، حيث انجبته ارملته بعد رحيل زوجها بايام معدودة.

الجدير بالذكر، أن الفنان وائل نور وافته المنية في الرابع من شهر مايو الجاري، اثر أزمة قلبية داخل شقته بالإسكندرية، عن عمر ناهز الـ55 عامًا.

"سلطان الطرب"

تزوج سلطان الطرب جورج وسوف - صاحب الـ 55 عاما - من بطلة الراليات في قطر "ندى زيدان"، عام 2014، وأنجب منها مولودة أسمتها "عيون" ..

الجدير بالذكر، ان الفنان السورى الكبير، لديه ثلاث ابناء من زوجته الاولى "شاليمار"، وهم وديع وحاتم وجورج الصغير.. ثم تزوج من ندى زيدان التى تحمل الجنسية التركية.

"فنان العرب"

رزق فنان العرب محمد عبده، بمولده جديدة من زوجته الفرنسية ذات الأصول الجزائرية، والتي تعد تاسع أبنائه.. وفور انتشار الخبر انهالت التهاني المباركة على المطرب السعودى الكبير، عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وكان ذلك خلال شهر يناير الماضى.

وأطلق "عبده" اسم "عالية" على مولودته التاسعة، والثانية من آخر زيجاته، التى تزوجها في شهر ابريل عام ٢٠١١ و لديه منها طفل آخر هو "خالد" الذى ولد في عام ٢٠١٢.

كما أن الفنان الكبير محمد عبده، صاحب الـ 67 عاما، لديه ٧ أبناء آخرون هم نورة، وود، وهيفاء، وريم، ودلال، وعبد الرحمن، وبدر، وذلك بخلاف خالد وعالية.