كثير منا لا يعانى من زيادة الوزن، بقدر المعاناة من "الكرش"، الأمر الذي يحتاج إلي مجهود كبير للتخلص منه، لذي نبحث دائمًا عن المشروبات والأطعمة التي تمكننا من التخلص منه، وأحيانًا يصل بنا الأمر إلي الرغبة في إجراء عمليات شفط الدهون.

لذا نصح موقع " boldsky"، في تقرير نشره ببعض الأطعمة التي تساعد على التخلص من دهون منطقة البطن والتي يترتب عليها الإصابة بالكرش، ومنها:

- لا يجب تناول كميات كبيرة من الصوديوم أي الأملاح، والتي تتمثل في المخللات، الأغذية المعلبة، الأطعمة المملحة"، كونها تعمل على احتباس الماء في منطقة البطن وهو ما يترتب عليه الإصابة بالكرشم والتقليل منها يجلب نتائج مذهلة.

- تناول الموز والبطاطس يساعد على التخلص من نسبة الصوديوم الموجودة في الجسم بفضل بعض الأطعمة التي نتناولها على مدار اليوم، كونهما يحتويان على نسبة عالية من البوتاسيوم، ومن ثم خسارة دهون منطقة البطن.

- تناول ما يقرب من 8 أكواب من الماء، على مدار اليوم لأنها تساعد على طرد السموم من الجسم، ومن ثم المساهمة في شد منطقة البطن.

- الخضراوات المسلوقة تساهم بصورة كبيرة في خفض دهون منطقة البطن، كونها تساعد على تسهيل عملية الهضم، بالإضافة إلي حرق الدهون.

- استهلاك كمية كبيرة من اللبن، لانه يحتوي على بكتيريا الأمعاء، التي تساعد في الحفاظ على سلامة المعدة، والتخلص من مشاكل الهضم التي تسبب تراكم الطعام في المعدة.