قال محافظ الدقهلية حسام الدين إمام إنه تم تخفيص رسوم تقييم الأثر البيئي والتي كانت تتراوح ما بين 500 جنيه إلى 55 ألف جنيه حيث تم تخفيضها إلى 50 جنيه فقط تيسيرا على المقترضين.

ولفت إلى أن ذلك يأتي في إطار توفير كل سبل الدعم لشباب المنتجين وجميع المستثمرين وفي اطار توفير رؤوس الأموال اللازمة لفتح آفاق جديدة من مختلف المشروعات وإتاحة فرص عمل للراغبين في مختلف قطاعات الإنتاج.

وشدد المحافظ - في تصريح اليوم /الأحد/ - على الإدارة العامة للمشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" والتي يترأسها المحاسب السيد صبح مدير عام إدارة المتابعة ومدير عام مكتب المحافظ بالعمل على بذل كل الجهود لتوفير كل أنواع الدعم المادي والمعنوي للراغبين في الحصول على قروض من الشباب والمستثمرين.

كما وجه بضرورة تسهيل كافة الإجراءات لسرعة الصرف وتنويع المشروعات لتلبي حاجة السوق من المنتجات المختلفة وتعظيم الاستفادة من الأموال الممنوحة.

بدوره، أوضح المحاسب محمد أحمد البدوي، مدير إدارة المتابعة الإدارية بالمحافظة والمسؤول عن مبادرة مشروعك، أنه منذ إطلاق المحافظ للمبادرة بلغ عدد المشروعات 2916 مشروعا وبلغ اجمالي المبالغ المنصرفة 124 مليون جنيه، بالإضافة إلى 236 مشروعا تحت الدراسة بإجمالي مبالغ 30 مليون جنيه وذلك حتى تاريخ 31/8/2016.

يذكر أنه يوجد 21 مقرا لمبادرة مشروعك بنطاق كافة الوحدات المحلية ويوجد مدير ومساعدين بكل مقر فضلا عن ممثلي البنوك العاملة بمشروعك وهي بنك مصر والبنك الأهلي وبنك القاهرة وبنك التنمية والإئتمان وبنك التعمير والإسكان.

وأكد المحافظ على وقوفه المستمر بجانب كل الراغبين في العمل الجاد وجميع الراغبين في الإستثمار الحقيقي لتوفير فرص عمل حقيقية لأبنائنا.