نفى الدكتور محمد اليماني ، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة، ما تردد على بعض المواقع الإخبارية عن وجود خدمة “سلفني شكرا” للعدادات الكهربائية الجديدة مسبقة الدفع .
وأكد فى بيان أن العدادات الجديدة تعمل على استمرار التيار للمستهلك في حالة نفاد الرصيد في أوقات محددة، مثل نفاد الرصيد ليلاً أو نفاد الرصيد أثناء الأعياد أو العطلات الرسمية، حسبما تقُرره وزارة الكهرباء، وعلى العميل أن يقوم بالشحن مباشرة بعد انتهاء فترات الأعياد أو في صباح اليوم التالي.
وأضاف أن نظام العدادات الجديد يعمل بشكل متطور فهو مزود بخاصية التنبيه قبل نفاذ الرصيد من خلال تحويل الإشارة الضوئية من اللون الأخضر إلي الأحمر، كما يقوم العداد بإصدار تنبيه صوتي أيضاً للعميل للتأكيد على ضرورة إعادة الشحن من جديد, مشيرا إلى أن مهلة الانتظار قبل الدفع هي خدمة جيدة تقدمها الوزارة للمواطنين.
ونوه إلى وجود غرفة عمليات لتلقي كافة المشكل سواء مع العدادات أو الفواتير، وذلك من خلال رقم ، 121 من أي تليفون محمول، أو عن طريق الرسائل القصيرة 91121 وارقام واتساب بشركات التوزيع التسعة .. علاوة على تطبيقات هواتف اندرويد المحموله .. مثل تطبيق “شكاوى فواتير الكهرباء” وتطبيق ” احسب فاتورتك”وتطبيق “خدمات الكهرباء الذكية”.