• "a hologram for the king" يتناول الأزمة الاقتصادية في الولايات المتحدة الأمريكية

  • فيلم "sully" يتصدر شباك تذاكر السينما الأمريكية بعد أيام من عرضه
يعيش النجم العالمي توم هانكس حالة من النشاط الفني بعرض أربعة أفلام له خلال هذا العام ليحاول العودة لمنصات التتويج من خلال ترشيحه على جوائز الأوسكار لعام 2017.

وبدأ "توم" حالة التألق السينمائي بفيلم "a hologram for the king" الذي طرح 22 أبريل الماضي، و تدور أحداثه عن رجل الأعمال آلن كلاي الذي يُعاني من خسائر ماديةٍ فادحةٍ نتيجةً للأزمة المالية التي أنهكت اقتصاد الولايات المتحدة، يقرر على أثرها السفر إلى المملكة العربية السعودية المستقرة اقتصاديًّا سعيًا لتحسن أوضاعه المادية وتفادي الإفلاس عن طريق عرض أفكاره وخبراته على أحد الأمراء السعوديين الذي يقوم بإنشاء مدينة جديدة ذات استثمارات ضخمة وعالمية.

وتصدر "توم" شباك تذاكر السينما العالمية بفيلم "sully" الذي تناول قصة الطيار سولي الذي هبط هبوطا بطوليا بطائرة على نهر هدسون، وحقق الفيلم فور عرضه 55 مليون دولار.

ولم يكتف النجم العالمي بذلك، حيث ينتظر عرض فيلم Inferno يوم 13 أكتوبر المقبل بصالات العرض الأمريكية، والذي يتميز بطبيعة افلام الخيال العلمي التي تختلف عن فليمي "sully" و"a hologram for the king".

ويعود "توم" من جديد لرفيقه دربه النجم العالمية ميج رايان التي رشحته ليظهر كضيف شرف بفيلمها "Ithaca"، وتدور أحداثه في عام 1942 حيث يقرر ابن "ميجن" الأكبر أن يذهب للحرب العالمية الثانية برفقة أصدقائه، ولكن يتوفى والده الذي يجسده "هانكس" من شدة القلق، وتواجه "ميجن" مصيرا غير معروف، حيث يبدأ ابنه الأصغر الذي يعد "ساعي البريد" للرسائل في المدينة في إعالة أسرته على أمل أن يعود شقيقه الأكبر من الحرب سالمًا.

ومن المقرر طرح الفيلم بالولايات المتحدة الأمريكية 25 أكتوبر المقبل.