كلف عصام البديوى محافظ المنيا، المشرف العام على مشروع دواجن شوشة، بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير لعنبر التربية وعنبر الإنتاج بمحطة لوهمان، كما وجه مدير محطة تعبئة البوتاجاز بشوشة بسرعة الانتهاء من أعمال إنشاء المظلة الثالثة ودخولها الخدمة.

جاء ذلك، عقب عرض تقرير الإدارة العامة للتفتيش المالي والإدارى بشأن نتيجة المرور على مشروعات دواجن شوشة ومحطة تعبئة البوتاجاز، حيث تبين أن مشروعات دواجن شوشة تضم محطة التربية بها 5 عنابر تم تطوير 4 منها ودخلت مراحل الإنتاج ومحطة لوهمان بها 3 عنابر تم الانتهاء من تطوير 2 منها وجار تطوير العنبر الثالث.

وبالمرور على محطة تعبئة البوتاجاز تبين أن العمل بالمحطة عبارة عن ورديتين، حيث إن المحطة يوجد بها 174 عاملا وإداريا وفنيا صيانة وتعبئة كما تضم المحطة 3 مظلات لتعبئة اسطوانات البوتاجاز الأولى تعمل بـ 24 ميزان بطاقة إنتاجية 1200 اسطوانة في الساعة، والثانية تعمل بـ 13 ميزان بطاقة إنتاجية 400 اسطوانة في الساعة، والمظلة الثالثة تحت الإنشاء بطاقة إنتاجية 500 ألف اسطوانة شهريًا.

كما يوجد 6 خزانات غاز سعة الخزان 50 طن داخل الخدمة عدا خزان واحد خارج الخدمة لعمل الصيانة اللازمة له، كما رصدت اللجنة أيضا حسن سير العمل وانتظامه بمشروعات دواجن شوشة ومحطة تعبئة البوتاجاز.

ومن جانبه وجه المحافظ إدارة التفتيش المالي والإدارى ومكتب المتابعة بتكثيف جهود الإدارة للتفتيش على أعمال الوحدات المحلية ومديريات الخدمات بالمراكز التسع ورفع تقارير دورية.