تشهد ساحات المحاكمة غدا، الاثنين، العديد من القضايا الساخنة، حيث تنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة محاكمة متهمين اثنين لقيامهما بمحاولة اقتحام قسم أكتوبر.

كانت النيابة العامة أحالت عمار جابر محمود وعامر عشري عبد العظيم إلى محكمة الجنايات بتهمة محاولة اقتحام قسم شرطة أول أكتوبر في القضية رقم 8449 لسنة 2015 أكتوبر.

وتنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في معهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار سعيد الصياد، إعادة إجراءات محاكمة 9 متهمين في قضية "أحداث عنف العياط"، والتي وقعت في أغسطس من العام قبل الماضى.

وأسندت النيابة للمتهمين كما جاء بأمر الإحالة عدة تهم منها حيازة أسلحة نارية، وسرقة أسلحة نارية من سيارة شرطة، ومقاومة السلطات وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة.

تنظر محكمة القاهرة للأمور المستعجلة دعوى حظر حركة تمرد والتحفظ على ممتلكاتها.

كانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، أحالت دعوى حظر حركة تمرد والتحفظ على ممتلكاتها بجلستها الماضية لدائرة أخرى، لاستنفاد ولاية المحكمة بالدعوى.

وكانت مستأنف الأمور المستعجلة برئاسة المستشار هشام النواوى قضت بإلغاء حكم أول درجة المقضي بعدم الاختصاص والإحالة للقضاء الإدارى وقضت بإعادة نظر الدعوى بأول درجة مرة أخرى.

وتبدأ محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار سري الجمل، جلسة 19 سبتمبر المقبل لبدء محاكمة وزير السياحة الأسبق زهير جرانة، وذلك في قضية اتهامه بتحقيق كسب غير مشروع بأكثر من 18 مليون جنيه.

ومن المقرر أن تجرى المحاكمة أمام الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار محمد الشوربجي.

كان جهاز الكسب غير المشروع سبق وأحال زهير جرانة إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات، بعد أن أسند إليه حصوله لنفسه ولغيره من أفراد أسرته، على كسب غير مشروع خلال الفترة من ديسمبر 2005 وحتى يناير 2011، مستغلا في ذلك صفته الوظيفية كوزير للسياحة في ذلك الوقت، بأن حصل لنفسه على مبلغ 18 مليونا و956 ألف جنيه.