يعانى أهالى عزبة النجار بمركز قليوب بحى شبرا الخيمة من تلوث مياه الشرب مما يسبب الإصابة بأمراض السرطان والفشل الكلوى، فضلا عن رائحتها العفنة ولونها الداكن، مما يضطرهم لشراء المياه الصالحة للشرب بالـ"الجراكن"، بالإضافة لأزمة عدم توافر "الأنابيب"، واصطفافهم بطوابير تصل لأمتار للحصول على أنبوبة " لسد احتياجاتهم اليومية من المأكل.

رصدت عدسة "صدى البلد"، أزمات أهالى غزبة النجار بحى شبرا الخيمة، المتمثلة بالمياه المسببة للفشل الكلوى، وعدم توافر" أنابيب الغاز"، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء.

فى البداية قالت فتحية محمد، إحدى ساكنى العزبة إنهم يعانون أشد المعاناة من مياه الشرب لديهم نظرا لاحتوائها على مواد مسرطنة تتسبب فى إصابتهم بالفشل الكلوى، فضلا عن رائحتها الكريهة ولونها الداكن، مضيفة: إحنا تعبنا من مياه الصرف دى إللى فى الحنفيات، وعيالنا جالهم فشل كلوى، مشيرة أنهم قاموا بتقديم آلاف الشكاوى لرئاسة الحى لكن دون جدوى تذكر.

وأشار عبد الفتاح صابر، أحد ساكنى عزبة النجار إن أهالى العزبة يقومون يوميا بالاصطفاف بطوابير لملء جراكن المياه الصالحة للشرب والذى يتكلف سعر الجركن جنيه يوميا ، والذى لا يسع استهلاكهم الجركن الواحد مما يترتب عليه ثقل أعبائهم بشراء 5 جراكن يوميا.

وأشار السباعى محمود إلى أن العزبة تعانى من أزمات متفاقمة تتمثل فى المياه المسرطنة، فضلا عن عدم توافر " انابيب " الغاز وارتفاع أسعارها لتصل إلى 40 جنيها، مما يضطر الأهالى للاصطفاف في طوابير طويلة أملا في الحصول عليها، مؤكدا أنهم خاطبوا رئاسة الحى مرارا وتكرارا لكن دون نتيجة.

ويقدم موقع "صدى البلد" خدمة جديدة لتلقى شكاوى المواطنين ونشرها، وذلك من أجل توصيل صوت المواطنين للمسئولين بالوزارات والأجهزة الحكومية المختلفة، بما يضمن سرعة البت فى المشاكل.

كل ماعليك هو الاتصال بالخط الساخن على 5731 من أى محمول .. أو أى من خط أرضى على 09000791 .