قبل إعلان جوائز الـ" Emmy Awards " رسميا بساعات قليلة، ينشر اليوم السابع اختيارات جمهور وعشاق الدراما العالمية للفائزين بجوائز الدورة الـ68 هذا العام فى استفتاءات المواقع الفنية، حيث نشر موقع imdb نتائج استفتاء 5000 مشاهد والذين أجمعوا على أن النجم بيتر دينكلينج الذى جسد شخصية "تايرون لانستر" فى المسلسل الشهير " game of thrones " هو أفضل ممثل مساعد، ويستحق أن يفوز بجائزة الإيمى هذا العام للمرة الثالثة فى تاريخه، وذلك حيث تم اختياره من قبل 2.147 صوت، فيما جاءت نسبة التصويت لمنافسيه أقل من النصف تقريبا، حيث حصل النجم جوناثان بانكس المرشح عن مسلسل " Better Call Saul " على 1.041 صوت، وحصل النجم كيت هارينجتون الذى جسد شخصية "جون سنو" عن مسلسل " game of thrones " على 995 صوتا.

التصويت لصالح بيتر دينكلينج
واختار الجمهور مسلسل " game of thrones " للفوز بجائزة " outstanding drama series " حيث حصل العمل على 72% من إجمالى الأصوات فى استفتاء Hollywood life ، فيما حصل المسلسل الكوميدى " modern family "على نسبة 46% من إجمالى الأصوات فارق كبير عن أقرب منافسيه وهو مسلسل " black-ish " الذى حصل على 22% من إجمالى الأصوات، ورشح الجمهور مسلسل " the night manager " للفوز بجائزة" Outstanding Limited Series " حيث حصل على 36% من إجمالى الأصوات بفارق بسيط عن أقرب منافسيه وهو مسلسل " The People v. OJ Simpson: American Crime Story " الذى حصل على 33%.

التصويت لصالح game of thrones

التصويت لصالح the night manager
أما فى البرامج فصّوت الجمهور لصالح برنامج " The Tonight Show " الذى يقدمه الإعلامى جيمى فالون للحصول على جائزة أفضل برنامج توك شو، حيث حصل على 39% من إجمالى الأصوات بفارق بسيط عن أقرب منافسيه وهو برنامج " The Late Late Show " الذى يقدمه الإعلامى جيمى كوردن حيث حصل على 37% من إجمالى الأصوات، فيما اختار الجمهور برنامج " Saturday Night Live " بالإجماع للحصول على جائزة " Outstanding Variety Sketch Series " حيث حصل على نسبة 60% فيما حصل أقرب منافسيه " Inside Amy Schumer " على 25% فقط.

التصويت لصالح برنامج " The Tonight Show "

التصويت لصالح برنامج " Saturday Night Live "
وجاء اختيار الجمهور للفوز بجائزة " outstanding television movie " لصالح الفيلم التلفزيونى " Sherlock : the abominable bride " حيث حصل على 245 صوتا فى استفتاء imdb وحصل على نسبة 62% فى استفتاء Hollywood life ، وحصل أقرب منافسيه وهو فيلم " luther " على 55 صوتا فى استفتاء imdb فيما أظهر استفتاء Hollywood life أن أقرب منافسيه هو " Avery Murray christmas " والذى حصل على 12% من قيمة الأصوات الإجمالية.

التصويت لصالح "Sherlock : the abominable bride" فى استفتاء hollywood life
وصوّت الجمهور لصالح الممثل William H. Macy للفوز بجائزة أفضل ممثل دور أول فى مسلسل كوميدى عن دوره فى " shameless " بحصوله على 104 أصوات فيما حصل أقرب منافسيه وهو Thomas Middleditch على 59 صوتا فقط.

التصويت لصالح الممثل William H. Macy