قال النائب سلامة الجوهرى عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إنه من المقررر أن يشهد دور الانعقاد الثانى، محاسبة قوية من البرلمان للحكومة، لافتا إلى أن المجلس سيقوم بسحب الثقة من وزارء حكومة شريف إسماعيل حال تقاعسهم وعدم تحسن مستوى الأداء المتدنى الذى شهده دور الانعقاد الأول.

وتابع الجوهرى فى تصريح لـ"صدى البلد"، أن البرلمان سيعمل على تشكيل لجان تقصى حقائق لكل بؤر الفساد الموجودة فى الدولة، وذك على غرار ماكشفته لجنة تقصى حقائق القمح التى على أثرها تم إقالة وزير التموين السابق خالد حنفى، مطالبا بتشكيل لجنة تقصى حقائق بشأن هيئة الأوقاف، والتى يوجد بها فساد بالمليارات، وسوء استخدام للموارد الموجود بها التى يمكن من خلالها توفير أموال طائلة للبلاد.

وأكد النائب، أن الأجندة التشريعية الخاص به فى دور الانعقاد الثانى، تتمثل فى تعزيز قدرات الجيش المصرى وتأمين حدود البلاد، ومكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى تدنى مستوى الأجور ودراسة كيفية تطوير منظومة التعليم والسكان وخاصة أن لجنة الدفاع بالبرلمان تعد قضية التعليم أحد قضايا الأمن القومى.

وأشار الجوهرى إلى أن المواطن المصرى أصبحت لديه قدرة كبيرة على رفض الغلاء وزيادة الأسعار نظرا لتدنى مستوى المعيشة، مطالبا بضرورة عودة التسعيرة الجبرية للحد من ارتفاع الاسعار.