أكد الدكتور حسين منصور رئيس وحدة سلامة الغذاء،أن هناك العديد من المخالفات التى ترتكبها الشركات سواء المحلية أو التي تتولى السلع الواردة من الخارج فى حق المستهلك، مشددا على ضرورة الإسراع في إنشاء جهاز سلامة الغذاء والقانون التابع له حتى نقلل فاتورة الأدوية والأمراض داخل البلاد.

وطالب منصور، فى تصريحات لـ"صدى البلد"،الأجهزة الرقابية بضروة التأكد من صحة تقرير هيئة الغذاء والدواء الأمريكية عن بعض المنتجات المصرية التابع لشركات الصناعات الغذائية المحلية، وذلك من خلال متابعة حقيقية منها على تلك الشركات.

وأكد ضرورة أن يكون بهئية سلامة الغذاء، معامل خاصة بها وعالية الجودة للتحليل والتأكد من سلامة الغذاء الذي يتسبب في إصابة المصريين بالكثير من الأمراض بنسبة تتراوح من 75 إلى 80 %.

وكانت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية قد أصدرت تقريرا يؤكد عدم صلاحية منتجات بعض الشركات بالسوق المصرى منها على سبيل المثال شركة الدلتا للحلويات والصناعات الغذائية - لبان ، ودريم : جيلي فراولة وكافة أنواع الجيلاتين ، حلوى الرشيدي الميزان: مربى و جيلي وحلاوة طحينية ، وجولدن فودز: سيريال و كورن فليكس ، والحرية للصناعات الغذائية: حلوى ، والشركة الوطنية للصناعات الغذائية (مصنعي مدينة السادات والمنصورية بالهرم): مشروبات غازية وغير غازية بنكهة البرتقال.