قرر الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط ،تشكيل لجنة عامة للفصول المسائية الخاصة بالخدمات التعليمية ببعض مدارس الثانوية العامة بدمياط وقد شمل القرار مديري الإدارات التعليمية العشر بنطاق المحافظة .

ووجه المحافظ بأن تختص اللجنة بما ورد فى المادة الثالثة من القرار الوزاري 475 والذي رسم السياسة العامة لفتح فصول الخدمات التعليمية أو التوسع فيها موزعة على الإدارات التعليمية فى ضوء احتياجات الإدارات المختلفة بالمحافظة وظروفها وإمكاناتها ، بما لا يتجاوز عدد المقبولين بالصف الأول الثانوي بفصول الخدمات نسبة 10% من إجمالي عدد المقبولين بالصف الأول الثانوي العام على مستوى كل إدارة تعليمية ، على أن يتم ترتيب المتقدمين طبقًا للمجموع تنازليًا لتحقيق العدالة بين الطلاب .

وكذلك إدارة الوحدات التعليمية لفصول الخدمات التعليمية والإشراف عليها ، وللجنة العامة فى سبيل ذلك أن تصدر ما تراه لازمًا من التعليمات أو التوجيهات التى يقتضيها حسن سير العمل فى هذه الوحدات.

وكذلك تدبير العاملين اللازمين للعمل في هذه الوحدات بذات مستوى الكفاية المتبع فى المدارس الرسمية المناظرة ، على أن يكون ذلك مقصورًا بقدر الإمكان على العاملين بالمدرسة الأصلية التي تفتح بها هذه الفصول .