بالفيديو.. الشهابي يودع "ريو 2016" ويرفض مصافحة اللاعب "الإسرائيلي"

ودّع إسلام الشهابي منافسات الجودو من الدور الـ32 بخسارته من الإسرائيلي أور ساسون بـ"الإيبون" أو بالضربة القاضية من منافسات وزن 100 كجم.
ورفض إسلام الشهابي مصافحة ساسون بعد انتهاء المباراة وسط صيحات الاستهجان من الجماهير المتابعة للمباراة، ليتأهل اللاعب الإسرائيلي إلى دور الـ16 الذي ستقام فعالياته في وقت لاحق من هذا اليوم الجمعة.
وقبل بدء المباراة ، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الجدل ، بين مؤيد لمواجهة اللاعب الإسرائيلي والرافض لها ، كما شهدت سجالًا على المستوى الرسمي ، حيث تواترت أنباء بانسحاب اللاعب المصري .
نفى وزير الشباب والرياضة ، خالد عبد العزيز، انسحاب اللاعب المصري إسلام الشهابي من مواجهة نظيره الإسرائيلي أور ساساون، ضمن دورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو.
وقال وزير الشباب والرياضة المصري، خالد عبد العزيز: إن مصر ملتزمة بالميثاق الأوليمبي، في أولمبياد ريو دي جانيرو، بعد أن أسفرت قرعة منافسات دور الـ 32 للجودو عن مواجهة بين إسلام الشهابي والإسرائيلي أور ساساون، في الوزن الثقيل فوق الـ 100 كيلوغرام.
وأوضح خالد عبد العزيز لـ "CNN"، "بما أننا قبلنا باللعب تحت الراية الأولمبية، فعلينا القبول بالمنافسة مع الجميع، بصرف النظر عن أي شيء".
وأضاف وزير الشباب والرياضة : "سنلعب من أجل الفوز، والمنافسة على ميدالية أولمبية، والميثاق الأولمبي لا يعترف بالانسحاب، وإلا سنتعرض لعقوبات، وهو أمر لا نقبله".
كما توقع موقع "واللا" الإسرائيلى : أن ينسحب المصرى من أمام الإسرائيلى وهو ما سيتيح له الفرصة للصعود للأدوار الأخرى ، وهو ما لم يحدث ، حيث شارك اللاعب المصري وخسر اللقاء.
 

أضف تعليق