أرسل الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابا دوريا للمديريات التعليمية شمل مجموعة من التعليمات والوصايا الأمنية الواجب تنفيذها بجميع مدارس الجمهورية خلال العام الدراسي الجديد.

وأوصت تلك التعليمات الأمنية بضرورة التنسيق مع الجهات الأمنية المعنية بالمحافظات لوضع خطة لتأمين المدارس والمباني التعليمية لتوفير الجو المناسب للطلاب أثناء سير الدراسة والحفاظ على استقرار العملية التعليمية ومتابعة تطبيق الاشتراطات الصحية واتخاذ التدابير والإجراءات الوقائية الخاصة بذلك حفاظًا على سلامة الطلاب بالمدارس من خلال التنسيق مع مديريات وزارة الصحة.

وشدد الوزير على التنبيه على مشرفي الأمن بالمدرسة بضرورة التأكد من هوية الزائرين وعدم مغادرة المدرسة إلا بعد تأكد الإشراف اليومي من خروج جميع الطلاب وغلق باب المدرسة بعد انتهاء اليوم الدراسي، ومنع مندوبي المبيعات والدعاية وغيرهما من دخول أي مبنى من المباني التعليمية وخاصة مندوبي توزيع الكتب الخارجية.

يأتي ذلك في إطار سلسلة التعليمات التي أرسلها الوزير في كتاب دوري رسمي له، لجميع المديريات التعليمية استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد، المقرر انطلاقه السبت المقبل.