أطلق المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ،صباح اليوم الأحد، شعلة بطولة الجمهورية للشركات رقم (49) من أمام النصب التذكارى للجندى المجهول بمدينة نصر، والتى تأتي تحت اسم "شعلة الشهيد"، وذلك نيابة عن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والذى تأتى البطولة تحت رعايته، وبحضور كل من الدكتور حسنى غندر رئيس الاتحاد العام الرياضي للشركات، واللواء أحمد زكريا نائبا عن مدير إدارة الشئون المعنوية.

وتستضيف منافسات البطولة محافظة بورسعيد الباسلة، وينفذها الاتحاد العام الرياضي للشركات، وتنطلق فعالياتها غدا الاثنين وتستمر حتى 30 سبتمبر الجاري بمشاركة نحو 15 ألف رياضي من مختلف المحافظات يمثلون 194 شركة ومؤسسة يتنافسون فى العديد من المسابقات الرياضية والثقافية.

وقال رئيس اتحاد الشركات :"أن الاتحاد قرر اطلاق اسم شعلة الشهيد على شعلة بطولة الجمهورية هذا العام تكريما لأرواح شهداء الشرطة والجيش وتخليدا لذكراهم"، موجها الشكر والتقدير إلى وزير الرياضة على دعمه للبطولة، ودوره الملموس فى دعم الاتحادات الرياضية.

فيما اعتبر المهندس خالد عبد العزيز بطولة الجمهورية للشركات واحدة من البطولات الرياضية الهامة بمصر، وإنه لا بد من الاهتمام بها بصورة أكبر، مؤكدا أن الوزارة تقدم كل الدعم للبطولة مع الاتحاد الرياضي للشركات، والعمل على زيادة قيمة الجوائز المقدمة للمنافسين.

وأشاد وزير الرياضة بدور الاتحاد الرياضي للشركات الذي يحرص على مكافأة أبطال مصر الذين يحققون الانتصارات فى مختلف البطولات الدولية، مشيرا إلى البنية الإنشائية الرياضية المتميزة والمنتشرة فى مختلف المحافظات والقادرة على استضافة العديد من البطولات الرياضية ومنها المدينة الشبابية ببورسعيد والتى ستستضيف فعاليات بطولة الجمهورية للشركات هذا العام.

كما كشف عبد العزيز عن تخصيص الاتحاد الرياضي للشركات لمبلغ 500 ألف جنيه لأسر شهداء الجيش والشرطة.

وكان فى طابور إيقاد الشعلة مجموعة من الشباب الرياضيين وفى مقدمتهم البطل محمد إيهاب الحاصل على برونزية دورة الألعاب الأوليمبية بريودى جانيرو فى رفع الأثقال.