الأناقة والجمال هما أبرز الأشياء التى تهتم بها الفتيات وتبحث عن أحدث صيحاتها، والحفاظ على الجمال يستوجب العناية بالبشرة والشعر والأظافر، ودائماً ما تعطى الفتيات اهتمام كبير جداً للعناية بالبشرة والشعر، أما العناية بالأظافر فهى من الأشياء التى تؤرق كثير من الفتيات لكنهن لم يجدن حلول فعالة لها، وغالباً ما يلجأن إلى تركيب الأظافر الصناعية، التى تعتبر حل مؤقت يعطى شكل مميز لليد فقط.
وهناك عدد كثير من المشكلات التى تتعلق بالأظافر، تسبب إزعاج للفتيات أبرزها اصفرار الأظافر، و كسرها، ووضع المانيكور بطريقة صحيحة.
وهناك عدد من الطرق الطبيعية يمكن استخدامها للقضاء على مشكلات الأظافر مثل:
1-القضاء على اصفرار الأظافر:
يأتى اصفرار الأظافر للفتيات اللائى يضعن مانيكور بألوان داكنة كثيراً، ويمكن التغلب على ذلك، من خلال احضار قطع قطن على عدد الأصابع، ووضعها فى عصير الليمون ثم وضعها على الأظافر، ثم ضعى بعد ذلك قطع من الفويل وغطى بها أظافرك جيداًن واتركيها لمدة تتراوح من 5لـ 10 دقائق، ولاحظى النتيجة بنفسك.

القضاء على اصفرار الأظافر
2-الأظافر المكسورة:
لا يفهم الرجال أن كسر أحد الأظافر من الممكن أن يدخل فى حالة اكتئاب خاصة إن كانت هذه الوقعة قبل مناسبة هامة أو خروجة، فغالباً ما يتسبب ذلك على انهيار الفتاه، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال "باكت" الشاى، يمكنك تفريغ الشاى من الباكت، وقص قطعة من ورق الباكت على شكل أظافرك، ووضعها على مكان الجزء المكسور، ثم قومى بقص الزوائد، وضعيها على شكل الأظافر جيداً ثم ضعى عليها طبقة من ملمع الأظافر، وراعى ان تكون الطبقة سميكة، واحصلى على مظهر رائع.

علاج الأظافر المكسورة
3-وضع المانيكور:
كثير من الفتيات يتمنين وضع المانيكور بشكل صحيح كالمحترفين، لكن غالباً ما يترك المانيكور آثار على جوانب الأظافر والجلد أسفل الأظافر، ويمكنك استخدام "الودانة" وغمسها فى "الفازلين" ومسح المنطقة المحيطة بالأظافر، وستمنع هذه الطبقة المانيكور أن يلصق بالجلد وتحكمه داخل الأظافر فقطن وستساعدك على إزالة المانيكور بسهولة أيضاً.

وضع المانيكور