واصل إيفرتون عروضه القوية منذ بداية الموسم في “البريمييرليج” بعدما حول تأخره أمام ضيفه ميدلسبره، الصاعد حديثا، بهدف دون رد لفوز بثلاثة مقابل واحد مساء السبت على ملعب “جوديسون بارك” في إطار مباريات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
كان الفريق الضيف هو البادئ بالتسجيل في الدقيقة 21 عبر مارتن ستكلنبيرج حارس التوفيز بالخطأ في مرماه، إلا أن فرحته لم تدم طويلا بعدما عادل جاريث باري الكفة بعدها بثلاث دقائق.
وقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق، وضع سيموس كولمان “التوفيز” في المقدمة، قبل أن يختتم المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو الثلاثية في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع لهذا الشوط (45+1).
وجاء الهدف الأول لـ”البورو” إثر كرة عرضية من اليسار اشترك فيها نيجريدو مع الحارس الهولندي مارتن ستكلينبرج لتفلت الكرة من يد الأخير وتسكن الشباك.
إلا أن رد أصحاب الأرض جاء سريعا بعدما تهادت الكرة من ركلة ركنية داخل المنطقة أمام باري ليسددها مباشرة بيسراه داخل الشباك.
وبعد توغل رائع من الأيرلندي كولمان داخل المنطقة، سدد الأول كرة أرضية اكتفى الإسباني المخضرم فيكتور فالديس بمتابعتها وهي تتهادى داخل الشباك.
وعندما كان يلفظ الشوط أنفاسه الأخيرة وسع هداف إيفرتون لوكاكو الفارق بعدما تابع عرضية بينية رائعة من يانيك بولاسي داخل شباك فالديس، ليرفع رصيده لأربعة أهداف ويزاحم على صدارة الهدافين.
وبهذه النتيجة يواصل رجال الهولندي رونالد كومان نغمة الانتصارات للمباراة الثالثة على التوالي ويضيفوا ثلاث نقاط جديدة لرصيدهم الذي أصبح 13 ويرتقوا للمركز الثاني خلف المتصدر مانشستر سيتي صاحب الـ15 نقطة.
في المقابل، تذوق ميدلسبره، الذي يدربه الإسباني أيتور كارانكا، مرارة الهزيمة الثانية على التوالي ليتجمد رصيده عند 5 نقاط يحتل بها المركز الحادي عشر مؤقتا لحين انتهاء جميع مواجهات الجولة.