"مقابلة عمل" كلمة تشبه الحلم بالنسبة للشباب ممن ينتظرون الحصول على فرصة عمل، وهو الموعد الذى يجب الاستعداد له جيداً، بداية من السيرة الذاتية، وحتى المظهر الذى يتحكم بشكل كبير فى القبول أو الرفض، لذلك عليكِ اختيار الزى الذى ستظهرين به فى مقابلة عمل هامة بعناية شديدة، ومعرفة أصول وقواعد ارتداء الملابس التى تصلح للقاء عمل هام.
فى البداية تعرفِ على ما يجب الابتعاد عنه تماماً فى اختيار زى مقابلة العمل ..
1- "الجيب" القصيرة فوق الركبتين ..
إذا قررت الظهور فى مقابلة العمل بـ"جيب" فعليكِ الابتعاد تماماً عن الجيب القصيرة التى لا يتجاوز طولها الركبتين، لأنها تعتبر غير مناسبة لمقابلة عمل، وستتسبب فى تكوين صورة غير حقيقية عنكِ، يجب عليكِ ارتداء الجيب التى تتجاوز ركبتيكِ، وتناسب مظهرك أثناء الجلوس.
2- البلوزة مفتوحة الصدر على شكر حرف " V "
ابتعدى تماماً عن البلوزات مفتوحة الصدر على شكل حرف " V " واسع، لأنها ستبرز صدرك، وستتسبب فى إساءة استقبال حديثك، فإذا كنت ترغبين فى ارتداء هذا الشكل فعليك ارتداء الـ" Under shirt " تحتها، أو اختيار فتحة صدر ضيقة لا تبرز مفاتن صدرك.
3- ابتعدى عن الأحذية المزعجة
الكعب العالِ بالطبع له سحره الخاص، يمكنك اختيار الحذاء ذو الكعب الذى يناسبك، ولكن ابتعدى عن الكعب الذى يصدر إزعاجاً مبالغ به، حتى لا تلفتى الانتباه أكثر مما ينبغى.
ثانياً .. تعرفى على نصائح اختيار الزى المناسب لمقابلة العمل ..
1- اختارى الـ"ستايل" المكون من بنطلون ضيق، على قميص واسع، مع كعب مناسب فهو استايل مضمون ولا يغيب عن الموضة أبداً.
2- قومى باختيار الحقيبة المناسبة، فما يكمل مظهرك النهائى هو الاكسسوارات المكملة للزى، ابتعدى عن الحقائب الكبيرة واختارى حقيبة فورمال تتماشى مع مظهرك.
3- اتجهى للـ"بليزر" فهو دائماً اختيار موفق على بنطلون وبادى وكعب عالى، أو على قميص فورمال.
4- اهتمى بأظافرك، فمظهرها دائماً يعكس شخصيتك واهتمامك بنفسك.
5- لا تكثرى من وضع المكياج، واحرصى على وضع مكياج خفيف يبرز جمالك بدون تكلف.
6- اتجهى لتسريحة شعر بسيطة، ومن الأفضل لم شعرك أو رفعه لأعلى.