انطلقت مبيعات أي فون 7 الجديد في نحو 28 بلدا حوال العالم اليوم الجمعة 16 سبتمبر/أيلول، حيث اصطف عشاق منتجات آبل في طوابير طويلة للحصول على الإصدار الجديد الأكثر إثارة في عام 2016.
وقام بعض العملاء بنصب خيم خارج متاجر آبل قبل أيام من إصدار الهاتف في سيدني وهونغ كونغ وطوكيو، وذلك في محاولة للظفر بالنسخة الأولى من الهاتف الجديد.
وترافق تهافت المهووسين بهذا الهاتف على متاجر آبل في لندن مع هطول أمطار غزيرة زادت في تعكير صفو من عانده الحظ في اقتناء الجهاز الجديد بسبب قلة المعروض.
وفي سيدني لم تكتمل فرحة الساعين لآيفون 7 كونهم اضطروا لشراء نسخة أيفون بلس 7 jet black بدلا من matt-black، بعد نفاذ الأخير، طبقاً لما ورد بموقع “روسيا اليوم”.
وكشفت شركة آبل عن أن الدفعة الأولى من أيفون 7 بلس بيعت بالكامل قبل أيام من موعد الإطلاق، كما بيعت كل موديلات هذه االهاتف الجديدة في بعض البلدان مثل المملكة المتحدة.
لكن محللا من وكالة بلومبرغ، قال إن شركة أبل تتحكم بكمية المبيعات حتى الآن، بالرغم من توريد أعداد قليلة مقارنة بالطلب، وذلك لتجنب حدوث فائض في المعروض كما في السنوات السابقة.
وأُطلقت هواتف أيفون 7 للبيع بسعر يصل إلى 1079 دولار لأيفون 7، و1279 دولار لنموذج أيفون 7 بلس.
ويأتي الهاتف الجديد مع ميزات جديدة وكاميرا مزدوجة لنموذج 7 بلس، وهو مقاوم للماء والغبار بالإضافة إلى إصدار سماعات لاسلكية مرافقة.