اجتمع اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، اليوم السبت، بمديرى ووكلاء الإدارات التعليمية، بحضور اللواء سامى سيدهم نائبه، لمناقشة خطة الإستعداد للعام الدراسى الجدبد، ومحمد الشيمى وكيل وزارة التربية والتعليم.

وطالب المحافظ، بضرورة حرص الجميع على الاستعداد الجيد لاستقبال الطلاب بالمدارس وان تكون المدارس جاهزة تماما لاستقبال الطلاب.

وشدد المحافظ، على التنسيق بين المدير ووكيل الإدارة بعدم الاختلاف نهائيًا لإنجاح العملية التعليمية، وطالبهم بإعداد قاعدة بيانات كاملة ومدققة بعدد المدارس والفصول والمدرسين، وإعادة هيكلة المدرسين داخل الإدارة التعليمية للاستفادة من الطاقات المعطلة وإحداث طفرة فى العملية التعليمية وعدم السماح بوجود موظفين من القرابة للدرجة الأولى داخل المؤسسة التعليمية، وعدم تواجدهم فى أماكنهم أكثر من خمس سنوات، بالإضافة إلى تعيين مديري المدارس سيتم من خلال مسابقة ومقابلة شخصية.

كما طالب المحافظ بضرورة التواصل المستمر بين مديري المدارس ومجالس الآباء للمشاركة فى نجاح العملية التعليمية، وضرورة تواجد المدرسين والموظفين فى أماكن عملهم يوميًا، وحث على ضرورة عمل الصيانة الدورية للحفاظ على المدرسة والاهتمام بالنظافة والاستعداد الجيد للعام الدراسي الجديد.

كما طالب المحافظ بضرورة سرعة توزيع الكتب الدراسية قبل بدء العام الدراسى، وطالب أيضا وكيل وزارة الكهرباء بمراجعة كافة المدارس التي بحاجة لاستكمال أى أعمال خاصة بالكهرباء،ونبه على منع نقل أو ندب للمدرسين والموظفين خلال العام الدراسي، وشدد المحافظ على ضرورة عقد إجتماع شهرى بالديوان العام لمديرى الإدارات.