تنطلق غدا الأحد،فعاليات الدورة الأولى من معرض شرم الشيخ للكتاب وتستمر فعالياته حتى يوم 24 سبتمبر الجاري، تحت رعاية الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

وقال الدكتور محمود الضبع نائب رئيس الهيئة العامة للكتاب إن معرض شرم الشيخ للكتاب، يقام بالتعاون بين هيئة الكتاب، والعديد من كبرى دور النشر، والتي توفر الكتب بأسعار مخفضة وفى متناول الجميع إسهاما منها في نشر الثقافة والمعرفة بين جميع فئات الشعب المصري.

وأضاف أن المعرض يوفر العديد من الكتب بلغات مختلفة، نظرا لوجود العديد من الجاليات الأجنبية المختلفة، والسياح في مدينة شرم الشيخ.

ونوه إلى أن الكثير من دور النشر تشارك في فعاليات المعرض ومنها مكتبة الإسكندرية التي تشارك بمجموعة من الفعاليات خلال فترة المعرض، متمثلة في معرض صور فوتوغرافية للقاهرة قديمًا، ومعرض للكتاب، ومجموعة من الورش الفنية (موزاييك الخط العربي الطباعة على التيشرتات الرسم بالزيت الفخار)، إضافة إلى عروض أفلام وثائقية.

يذكر أن فعاليات المعرض ستنطلق في الفترة من 18 وحتى 24 سبتمبر الجاري، على أن يعقد في قاعة مصر، بمنطقة سوهو سكوير، بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والدكتور محمود الضبع نائب رئيس الهيئة العامة للكتاب، ومحمد صادق الكاتب الروائى.

وقد تم اختيار الكاتب والأديب المصري الراحل جمال الغيطاني، ليكون شخصية المعرض، انطلاقًا من الدور الذي أسهم فيه في تاريخ الثقافة العربية.