تحت رعاية د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية تختتم الإدارة العامة للتنشيط الثقافي فعاليات برنامج ورش عمل المسرح المتحفي.. حيث يُقام يوم الاثنين 19 سبتمبر حفل ختام البرنامج المُنفذ بمتحف عفت ناجي وسعد الخادم بكوبري القبة تحت عنوان “سحر الأشكال” والمستوحى من طبيعة الأعمال المعروضة بالمتحف وعالمها الخاص المنتمي للتراث الثقافي الشعبي.. كما يُقام يوم الخميس 22 سبتمبر حفلاً ختامياً للبرنامج المُنفذ بمتحف محمد ناجي بالهرم تحت عنوان ” لون مصر ” والمستوحى كذلك من المجموعة المصرية في أعمال رائد التصوير محمد ناجي.
وصرح د. خالد سرور .. أن هذا المشروع هو أحد الأنشطة الفنية الهامة التي تُتيح حالة من التقارب المعرفي بين الجمهور ومتاحفنا الفنية والقومية وما تحويه من إرث ثقافي وحضاري متميز نسعى إلى تقريبه من وجدان وعقل المُتلقي على اختلاف أعمارهم.
وأضافت راوية علي مدير عام التنشيط الثقافي، أن البرنامج بدأ منتصف شهر يوليو الماضي وشارك به ما يقرب من 100 متدرب بالمتحفين من الفئة العمرية ما بين 12 و 17 سنة وأشرف عليه ا. ماهيناز ماهر مدير إدارة البرامج الثقافية، كما استضاف البرنامج المخرج المسرحي ميشيل منير الذي قام بتدريب المشاركين.. ومن أهم ما حققه البرنامج هذا الموسم مشاركة عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة مع المتدربين دون تمييز وهو ما أثر إيجابياً في الطرفين.