أصدر أيمن جوهر، رئيس هيئة الخدمات الحكومية التابعة لوزارة المالية، كتابا دوريا رقم 16 لسنة 2016، بسرعة تطبيق قرار مجلس الوزراء بتولي وزارة المالية مهمة التنسيق مع الوزارات الأخرى لتجميع احتياجات الوزارات من الأصناف المختلفة لعمليات الشراء خلال العام المالي الحالي حتى يمكن تدبير هذه الاحتياجات عبر آليات الشراء المجمع.

وأوضح جوهر أن قرار مجلس الوزراء بإسناد عمليات الشراء المجمع إلى لجنة متخصصة في هذا المجال يستهدف تحقيق أكبر وفر ممكن في تكلفة الشراء من خلال الحصول على تخفيضات سعرية، إلى جانب تنظيم وضبط عمليات الشراء للأصناف شائعة الاستخدام حتى لا يتعاظم المخزون الحكومي أو تتكرر ظاهرة المخزون الراكد.

وقال إن الكتاب الدوري أكد أهمية التزام الجهات العامة بإخطار وزارة المالية (الهيئة العامة للخدامات الحكومية) باحتياجاتها من الورق بأنواعه المختلفة واللمبات الموفرة للطاقة وإطارات السيارات والبطاريات والسيارات بأنواعها المختلفة قبل نهاية الشهر الحالي حتى يمكن اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ تعليمات مجلس الوزراء.

وأضاف أنه بالتنسيق مع قطاع التمويل بوزارة المالية، فقد تمت إضافة حصر هذه الاحتياجات العامة ضمن عمل منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني بما يمكن للجهات الحكومية إضافة احتياجاتها الإلكترونية تمهيدا لطرحها من خلال الشراء المركزي.

وأوضح أن هيئة الخدمات الحكومية خصصت أحد خطوط التليفون بها ورقمه 38271515 للرد على أي استفسارات لدى الجهات العامة حول آليات الشراء المجمع، كما يمكن لهذه الجهات إرسال أي تساؤل أو استفسار لها لفريق الدعم الفني المشرف على منظومة الشراء المركزي عبر البريد الإلكتروني وعنوانه [email protected]