قال هشام عكاشة رئيس (البنك الأهلي المصري)، أنه في إطار بدأ البنك المركزي المصري مبادرته لتحفيز تمويل الرهن العقاري للمواطنين ذوي الدخل المنخفض و محدودي الدخل نهاية أغسطس، فإن البنك الأهلي المصري سوف يموّل شراء 12.500  وحدة سكنية بقيمة تتجاوز مليار جنيه .
وسلّط عكاشة الضوء على جهود البنك في الفترة من يوليو وحتى أغسطس، حيث موّل البنك شراء 2730 وحدة بقيمة  247 مليون جنيه بمعدل نمو قدره 28٪ في عدد الوحدات و 31٪ في قيمة التمويل الممنوح، مقارنة بالفترة نفسها من السنة المالية الماضية.
وأشار إلى أن معظم المستفيدين كانوا مواطنين ذوي الدخل المحدود، وقد أطلق البنك الأهلي منتج الرهن العقاري، لتمكين المواطنين منخفضي ومحدودي الدخل من الموظفين وأصحاب الأنشطة التجارية وأصحاب المهن الحرة،  لشراء وحدات سكنية في المدن الجديدة ومشاريع الإسكان التي وضعتها الدولة على الصعيد الوطني، وقد أشار عكاشة على أن  سعر الفائدة  سيكون لهؤلاء المواطنين تتراوح بين 5-7٪ لمحدودي الدخل، و 8٪ لمتوسطي الدخل، و 10.5٪ للمواطنين من ذوي الدخل أعلى من المتوسط، مع فترات سداد تصل إلى 20 عاما.
وقال عكاشة إن البنك الأهلي نجح في توفير التمويل لجميع هؤلاء العملاء، نظراً للتعاون المستمر بين البنك المركزي وصندوق تمويل الرهن العقاري (MFF).