بدأت محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم السبت، نظر محاكمة 67 متهمًا فى قضية اغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات، بينهم 51 متهمًا محبوسين.

واستهلت المحكمة الجلسة بتسليم الأحراز للجنة الفنية المنتدبة من اتحاد الاذاعة والتليفزيون وهى عبارة عن عدة اسطوانات مدمجة، ومظروفين بهم 4 فلاشات، ومظروف آخر به 3 فلاشات أخرى، فيما حلف أعضاء اللجنة اليمين القانونية على مراعاة الدقة والنزاهة فى عملهم.

فيما اعترض أحد المحامين على تسليم الأحراز غير مشمعة بالشمع الأحمر، فأثبت القاضى أن الأحراز فضت بمعرفتها وأنها عرضت على الدفاع والمتهمين وأنهم شاهدوها من قبل.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين عصام أبو العلى، وفتحى الروينى وسكرتارية أيمن القاضى وممدوح عبد الرشيد.

وكشفت التحقيقات، أن المتهمين ينتمون للتنظيم الإرهابى المسمى بـ"أنصار بيت المقدس"، وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين ارتكابهم لجرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فيه، والشروع فى قتل مواطنين، وحيازة وإحراز أسلحة نارية مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، والذخيرة التى تستعمل عليها، وحيازة وإحراز مفرقعات (قنابل شديدة الانفجار) وتصنيعها، وإمداد جماعة أسست على خلاف أحكام القانون بمعونات مادية ومالية مع العلم بما تدعو إليه تلك الجماعة وبوسائلها الإرهابية لتحقيق أهدافها.