روت السيدة بدور فتح الله تفاصيل جديدة فى واقعة ابنها الطفل مالك الذى يبلغ من العمر سنة وأربعة شهور، ويعانى داخل إلى مستشفى أكاديمية القلب والأوعية الدموية بجامعة عين شمس بالدمرداش، بعد بلع "حبة فول سودانى"،
وقالت والدة الطفل، إن الواقعة بدأت من خلال قيام مالك ببلع "حبة سودانى" أدت إلى توقف التنفس عنده، وبعدها نقلوه إلى مستشفى خاصة، تعامل الأطباء فيها مع الحالة، ولكن لم يكن لديهم جهاز لكشف المناظير.
وأضافت والدة مالك أن الطفل تم نقله إلى مستشفى الدمرداش بعربة إسعاف مجهزة ، وتحت إشراف طبيب، واستلمته أكاديمية القلب بالمستشفى.
وأوضحت أنهم انتظروا لفترة طويلة بالطوارئ داخل مستشفى أكاديمية القلب، حتى يصل الطبيب لعمل المنظارن ومحاولة إزالة "حبة السودانى" من حلق الطفل ومساعدته على التنفس بطريقة طبيعية مرة أخرى، وتم عمل المنظار للطفل بالفعل وأبلغها الطبيب أن تنتظر ساعتين مع الطفل، ثم تعود به للمنزل لاستكمال العلاج، غير أن الطفل حالته الصحية ساءت للغاية بعد ذلك، وتطور الأمر إلى حدوث جلطة قى القدم اليمنى، ما قد يؤدى إلى البتر، ثم وضع على أجهزة التنفس الصناعى بالرعاية المركزة.
وتقول والدة الطفل: "أنا وطيت على أيد الدكتور أبوسها كى ينقذ ابنى، لكن مفيش دكتور ثابت للعلاج، وحذرتهم أن لون قدم الولد بقت زرقاء، وحاليا هو بالرعاية المركزة، غير مدرك لما حوله، بعدما وضع على أجهزة التنفس الصناعى".

قدم الطفل مالك