أكد العقيد منصور الحسانى، المتحدث باسم المجلس العسكرى بمحافظة تعز اليمنية، أن المواجهات بين قوات الجيش والمقاومة وبين ميليشيات الحوثي مستمرة ومشتعلة في أغلب جبهات القتال في المدينة، وأن الميليشيات تتكبد خسائر فادحة في المعدات والأرواح.

وقال الحساني، في بيان له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن الميليشيات تعاني من انقسامات وانشقاقات كبيرة داخل صفوفها وحالة عناصرها المعنوية متردية وتقترب من الانهيار بسبب كثرة أعداد القتلى والمغامرات غير المحسوبة من قياداتهم والتي تسوقهم إلى المجازر والمحارق في كل الجبهات.

وأضاف أن قوات الجيش تصدت لمجموعة من عناصر الميليشيات حاولت قطع طريق عدن – تعز في منطقة طور الباحة أمس، الجمعة، وقتلت قائد المجموعة المدعو مراد القرادي وعناصره وتم فتح الطريق وتأمين المنطقة.

وذكر المركز الإعلامى للمجلس العسكرى بتعز أن القوات الحكومية صدت هجوما للميليشيات في مناطق بنديرية مقبنة غرب تعز مصحوبا بقصف مدفعى وأجبروا عناصر الميليشيات على الفرار.

وأوضح أن المعارك التي شهدتها جبهات القتال في تعز أمس أسفرت عن مقتل 4 من عناصر الميليشيات وجرح 7 آخرين فيما قتل 6 من القوات الحكومية وجرح 5، كما جرح 6 أطفال بسبب القصف المستمر على الأحياء السكنية من قبل الميليشيات المتمركزة في محيط المدينة.