تنطلق اليوم السبت، منافسات الدور التمهيدى لبطولة الأهرام الدولية المفتوحة للاسكواش والبالغ مجموع جوائزها ٢٠٠ ألف دولار للرجال والسيدات، والتى ستقام منافساتها بمنطقة الصوت والضوء تحت سفح الأهرامات .
ومن المقرر أن تلعب منافسات الدور التمهيدى على ملاعب منتجع سيتى السياحة بالقرب من منطقة الأهرامات، فيما تلعب منافسات الدور الرئيسى على الملعب الزجاجى تحت سفح الأهرامات .
من جانبه، أكد ناصف جورج المدير التنفيذى لاتحاد الاسكواش أن اللجنة المنظمة انتهت من كل الترتيبات الخاصة باستضافة البطولة التى تستأنف منافساتها بعد غياب عشرة أعوام، مُشيراً إلى أنه تم الانتهاء من تسكين اللاعبين المشاركين فى أحد فنادق الهرم بالقرب من منطقة الأهرامات.
وقال جورج إن اللجنة المنظمة عملت على قدم وساق من أجل تذليل كل العقبات التى واجهاتها خلال الأيام الماضية، مؤكدا أنه تم الانتهاء من تركيب المدرجات الخاصة حول الملعب الزجاجى لاستقبال الجماهير .
وأشاد عمرو منسى، مدير البطولة، بالدعم الذى تحظى به البطولة من مسئولى وزارة الرياضة والسياحة، مشددا على أن البطولة فرصة لتنشيط السياحة والترويج لمصر فى الخارج وإرسال رسالة طمأنينة بأن مصر بلد الأمن والأمان .