ننشر المحظورات التى أقرتها المدن الجامعية التابعة لجامعة القاهرة على الطلاب المغتربين:
1- عقوبة الإخلاء النهائى للطلاب فى حالة تسليم مفاتيح الغرف أو تذكرة التغذية أو بطاقة الإقامة من طالب مقيم بالمدينة لآخر غير مقيم بالمدينة.
2- عقوبة الإخلاء النهائى فى حالة تعاطى المخدرات والخمور والكحوليات أو أعمال المقامرة بما فيها "الكوتشينة"، وكذلك حيازة الأسلحة بكل أنواعها .
3- عقوبة الفصل النهائى لكل من يرتكب عمل مخل بالشرف أو الكرامة أو مخل بحسن السير والسلوك العبث بمرافق المدن أو تعمد إتلافها.
4- عقوبة الفصل النهائى لكل عمل من شأنه إحداث الضوضاء ويسبب الإزعاج مثل لعب الكرة فى المبانى واستخدام الآلات الموسيقية والأصوات العالية.
5- الفصل النهائى لاستخدام أو اقتناء الألعاب النارية "صواريخ وشماريخ وخلافه"، وكذلك اقتناء المواد الملتهبة داخل المدينة أو سريعة الاشتعال.
6- الفصل النهائى لمن يقوم بتكوين الجماعات أو توزيع منشورات داخل المدينة .
7- الفصل النهائى لمن يعبث بمرافق المدن أو يتعمد إتلافها من مفاتيح الكهرباء العمومية ومحابس الغاز أو المياه أو تشويه الجدران بالكتابة والرسم عليها مما يترتب عليها من أضرار.
8- الإخلاء الفورى للقائم أو المشارك أو المحرض على أعمال التخريب أو العنف أو المظاهرات داخل المدينة أو خارجها .
9- عدم الدخول إلى المدينة الرياضية واستخدام الملاعب وحمام السباحة بدون إذن وفى غير أوقات العمل، والفصل أسبوعا من المدينة للمخالفين لهذا البند.
10- الفصل النهائى أيضا فى حالة الخروج عن اللياقة فى التحدث مع مشرفى المبانى السكنية والعاملين بإدارات المدن.
11- الفصل النهائى فى محاولة الانتحار.
12- الفصل النهائى حال تعدى الطلاب على زملائهم أو الموظفين بالضرب بالأيدى أو استخدام أدوات، والقيام أو الاشتراك أو التحريض على أعمال عنف أو تخريب داخل أو خارج المدينة.
13- الفصل النهائى إذا قام الطالب بجمع التبرعات النقدية أو العينية "أموال، وملابس، وأطعمة، وغيرها".
14- الفصل النهائى فى حالة إجراء المسابقات بجميع أشكالها فى المبانى بدون علم الإدارة وإذنها .
15- حظر التسكين فى العام التالى للطالب الذى يحتفظ ببطاقة الإقامة بعد الإخلاء سواء الإدارى أو العادى، والذى تواجد بالمدينة بعد انتهاء مدة إقامة الطالب بها.
16- فى حالة تعليق ملصقات داخل المبانى أو الحجرات أو استخدام مكبرات الصوت دون إذن مسبق، يتم إنذار الطالب أولاً ثم الفصل لمدة ثم الإخلاء النهائى من المدينة .
17- يتطلب التسكين بالمدينة موافقة الطالب وإمضائه على كل التعليمات التى أعلنتها إدارة الجامعة.
18- ضرورة الحفاظ على الكهرباء وتخفيف الأحمال .
19- عقوبة "لفت نظر" أولاً ثم "إنذار" ثم "الإخلاء من المدينة" كعقوبات متتالية إذا ارتكب الطالب نفس الخطأ، وذلك فيما يخص إحضار أجهزة التليفزيون أو التسجيلات الكبيرة أو استخدام السخانات الكهربائية داخل غرف النوم .
20- عقوبة ارتكاب الطالب خطأ "استخدام الوصلات الكهربائية داخل المبانى أو خارجها أو داخل الحجرات فى غرفة الطالب مما يؤثر على أحمال الكهرباء"، تبدأ بالإخلاء من المدينة لمدة ثم الإخلاء النهائى فى حالة تكرار الطالب نفس الخطأ .