قال اللواء إيهاب عبد الرحمن مساعد وزير الداخلية مدير مصلحة الأحوال المدنية، أن منظومة استخراج بطاقات الرقم القومى والأوراق الثبوتية سوف تشهد تطويرا كبيرا خلال الفترة الحالية، حيث سيتم تقديم خدمات تليق بالمصريين.
وأضاف مساعد وزير الداخلية، لـ " اليوم السابع"، أن عمليات التطوير التى ستطرأ على الأحوال المدنية، تفوق العديد من الدول الأخرى، من خلال تحديث المنظومة بأجهزة حديثة تضمن سرعة استخراج الأوراق الثبوتية خلال وقت زمنى قصير، فضلاً عن تطوير عملية استخراج هذه الأوراق بعدة لغات أجنبية.
وأردف مساعد وزير الداخلية، ننسق مع وزارة الاتصالات لربط معظم السجلات المدنية بتقنيات حديثة وخطوط انترنت تضمن سرعة البحث واستخراج الأوراق الثبوتية لعدم تعطيل مصالح المواطنين والحصول على الخدمات خلال دقائق قليلة.
ولفت مدير الإدارة العامة للأحوال المدنية، إلى أن القطاع شهد تطوير كبير خلال الأيام القليلة الماضية، حيث تم تشغيل خدمة الكول سنتر لاستخراج الأوراق الثبوتية للمواطنين من خلال أرقام مختصرة وأرضية وتوصيلها للمواطنين حتى منازلهم بالبريد السريع، عن طريق الاتصال بالارقام ا: 16582 - 090070999 - 24004400 - 22632087.
ونوه مساعد وزير الداخلية، إلى أنه تم افتتاح مركز استخراج الأوراق الثبوتية من شهادات ميلاد وغيرها بست لغات أجنبية وتطوير ورفع مستوى 98 سجلا من فرعى إلى رئيسى يصدر كافة الوثائق وبطاقات الرقم القومى للمواطنين، وإضافة 122 موقعا لإصدار القيود العائلية خلاف التى كانت تعمل وعددها 85 فقط على مستوى الجمهورية، ليصبح إجمالى المواقع 207 مواقع، ما أدى إلى تخفيف العبء عن الطلبة المتقدمين للكليات العسكرية، كما تم افتتاح 4 مراكز جديدة لإنتاج بطاقات الرقم القومى ليرتفع العدد إلى 14 مركزا.
ونوه مساعد وزير الداخلية، إلى أنه تم افتتاح عدداً من السجلات المدنية الجديدة، قبل عيد الأضحى فى 4 محافظات، كـ "عيدية" للمصريين" حتى يستطيعوا استخراج أوراقهم بسهولة ويسر، ومن أجل تخفيف الزحام والقضاء عليه، لافتاً إلى أن القوافل التى ترسلها الأحوال المدنية للمنازل للاستخراج بطاقات الرقم القومى للمواطنين من كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة لن تتوقف.