نستعرض أهم ما ورد من أخبار الرياضة المصرية اليوم الجمعة 16 / 9 / 2016 التى جاء فى مقدمتها ، الزمالك ينتفض أفريقيا ويكتسح الوداد برباعية نظيفة، وفوز بتروجيت على و ادى دجلة بهدف نظيف ، و فوز سموحة على الشرقية 2/1 بالدورى المصرى.
وضع فريق الزمالك قدما ونصف القدم الأخرى، فى نهائى دورى أبطال أفريقيا بعدما سحق الوداد المغربى برباعية نظيفة، فى المباراة التى جرت بين الفريقين اليوم باستاد برج العرب فى ذهاب قبل نهائى دورى الأبطال.
حقق فريق سموحة فوزاً ثميناً على الشرقية بهدفين لهدف خلال المباراة، التى جمعتهما عصر اليوم الجمعة، باستاد بنها الرياضى فى منافسات الأسبوع الأول للدورى الممتاز.
اقتنص فريق بتروجت، فوزاً صعباً على وادى دجلة، بهدف دون رد فى المباراة التى جمعتهما على استاد الجيش بالسويس، ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة الدورى العام، التى انطلق أمس الخميس.
شهدت نهاية مباراة الزمالك والوداد، فى ذهاب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، وانتهت منذ قليل بفوز الزمالك برباعية نظيفة، اشتباكات بين جماهير الفريقين، وتبادلوا إلقاء الزجاجات.
قرر المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، حضور مباراة الزمالك والوداد المغربي بالدور قبل النهائى لدوري أبطال أفريقيا، والتى تنطلق بعد قليل، على استاد برج العرب، لمشاهدة التجربة الجديدة التى طبقها الزمالك فى دخول الجماهير.
أعلن حسام البدري، المدير الفني للأهلي عن قائمة فريقه لمواجهة الإسماعيلي في المباراة المقرر إقامتها في تمام التاسعة مساء غد السبت على ملعب بتروسبورت، في الجولة الأولى من مسابقة الدوري.
أكد ربيع ياسين نجم النادى الأهلي السابق لـ"اليوم السابع"، أنه تقدم باعتذار لمجلس إدارة النادى المصرى برئاسة سمير حلبية.
احتل مصطفى فتح الله لاعب منتخب مصر لألعاب القوى المركز الرابع فى نهائى سباق 400 متر T37 بزمن شخصى جديد 53.43 ثانية ، كما احتل محمد عبد اللطيف المركز السابع بمنافسات دورة الألعاب البارالمبية المقامة بمدينة ريو دى جانيرو .
أنهى مسئولو مجلس إدارة نادى أسوان، برئاسة الدكتور حسن عبد القادر، اتفاقاتهم مع شركة برزنتيشن من أجل رعاية الفريق خلال الموسم الجديد من الدورى الممتاز.